تعميم،، وأسئلة لمن يهمه الأمر في موضوع تطوير عمل القطاع العام.

حرير / منال خلف

وجه أمين عام سجل الجمعيات تعميم للوزرات، يتضمن التعميم على الجمعيات كافة، كل وزارة حسب اختصاصهابضرورة إلتزام الجمعيات باشعار الوزير المختص وأمين عام سجل الجمعيات خطيا بموعد إجتماع هيئاتها العامة ومكانه وجدول أعماله قبل موعد الإنعقاد بأسبوعين على الأقل، وبخلاف ذلك يعتبر إنعقاد الإجتماع المذكور غير قانوني وذلك إستنادا لأحكام المادة (14/ب) من قانون الجمعيات رقم (51) لسنة 2008 وتعديلاته. وتضمن التعميم أن تكون الدعوتين منفصلتين لكل من الوزير المختص وأمين عام سجل الجمعيات مع إمكانية التبليغ لأمين السجل على رقم الفاكس المخصص لذلك، كذلك تضمن التعميم إلاء الموضوع الأهمية الازمة وارفاق ما يثبت بأنه تم إشعار الوزير المختص وأمين عام السجل. وقد تم توقيع التعميم من قبل أمين عام سجل الجمعيات (المحامي طه عواد المغاريز).
وقد تساءلت جمعية الشرق العربي الجديد شجاع) على هذا التعميم بالتساؤلات التالية :

{شجاع :تعميم ،،، وأسئلة لمن يهمه الأمر ، في موضوع تطوير عمل القطاع العام؟؟؟.
في الصورة المرفقة تعميم من عطوفة أمين عام سجل الجمعيات المكرم ،،، يتضمن إبلاغ الجمعيات بضرورة إبلاغ الوزير المختص ،،، وأمين عام سجل الجمعيات بجدول أعمال ومواعيد ومكان عقد اجتماعات الهيئة العامة للجمعية ، بدعوتين منفصلتين لكل من الوزير المختص وأمين عام سجل الجمعيات ،،، كذلك تضمن التعميم إمكانية إرسال نسخة الابلاغ لامين عام السجل عبر تقنية الفاكس .
والكتاب موقع باسم “المحامي طه عواد المغاريز” .

السؤال الأول هو: إذا كان نص الكتاب واحد لكلا الجهتين ، ألا يكفي أن نضيف نسخة لكل جهة على نفس الكتاب ؟؟؟ ،، وهو المعمول به في كل المخاطبات الرسمية منذ زمن بعيد؟.
السؤال الثاني : التعميم يطلب كذلك إرفاق ما يثبت ابلاغ الجهات المعنية بالموضوع ،،، ولكن بالتطبيق العملي لنا ومنذ مدة طويلة،،، موظفات ديوان السجل يرفضن ، إعطاء ما يثبت إبلاغهم بتسلمهم الكتب المرسلة للسجل ،،، فما العمل؟.
السؤال الثالث: إمكانية استخدام تقنية الفاكس بإرسال الكتاب ،،، فهل ما زالت تقنية الفاكس مستخدمة في المراسلات بعد حلول تقنية الواتساب والتطبيقات الأخرى الشبيهة بها ، وكم عدد من يستخدمها من أفراد ، أو شركات أو جمعيات أو وزارات ؟؟؟.
السؤال الرابع:الكتاب موقع باسم {المحامي طه عواد المغاريز}؟؟؟.
هل يجوز استخدام لقب المحامي قبل الاسم ، بعدما أصبح عطوفته بموقع أمين عام السجل، ولم يعد محاميا ممارسا للمهنة كونه أصبح موظفا عاما؟؟؟.
ننتظر الجواب ممن يهمه الأمر ؟؟؟!!!… .

وفيمايلي صورة عن هذا التعميم

مقالات ذات صلة