أهالي الطلبة في الجنوب ملتزمون بعدم ارسال أبنائهم إلى مدارسهم لحين انتهاء الاضراب بحصول المعلمين على مطالبهم

حرير – واصل المعلمون في المحافظات الجنوبية اضرابهم للأسبوع الرابع على التوالي، وسط التزام تامّ من الأهالي بعدم ارسال أبنائهم إلى مدارسهم لحين انتهاء الاضراب بحصول المعلمين على مطالبهم.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن نسبة الاضراب ما زالت عند 100%، حيث لم تُسجّل أي ملاحظات من قبل غرف العمليات.
ولفت السوالقة إلى أن الأهالي ملتزمون بعدم ارسال أبنائهم إلى المدارس رغم دعوات رئيس الوزراء لذلك، مشيرا إلى أن أي مدرسة لم يدخلها طالب واحد.
وأكد معلمون أن نسبة حضور المعلمين كانت 100% في مدارس “الطفيلة الثانوية للبنين، العيص ذكورا وإناثا، الجرف الثانوية ذكورا واناثا، عابل الأساسية للبنين، الحسا، عين البيضاء، زين الشرف، واد زيد، الكرامة، عمر بن الخطاب، الأمير الحسن، صنفحة الأساسية للبنين، جميع مدارس عيمة”، في حين كانت نسبة حضور الطلبة عند 0%.
وفي محافظة الكرك، قال رئيس فرع نقابة المعلمين هناك، قايد اللصاصمة، إن المعلمين أظهروا اصرارا وتمسكا بمواصلة الاضراب وعدم خرقه لحين الحصول على حقوقهم.
وأضاف اللصاصمة  إن مدارس المحافظة استقبلت عددا محدودا من الطلبة لا يتجاوز العشرات، حيث جرى استقبالهم ووضع مناوبات عليهم، قبل أن يُغادروا مدارسهم، مشيرا إلى أن نسبة حضور الطلبة لا تصل إلى 2% من مجموع الطلبة.
وأكد رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة العقبة، عماد المطارنة، أن نسبة الاضراب في مدارس المحافظة ما زالت عند 100%، ولم يجرِ تسجيل أي خروقات للاضراب.
وقال المطارنة إن الاضراب سيبقى مستمرا لحين الاستجابة للمطالب، مشيرا إلى أن المدارس لم تسجل حالات وجود طلبة فيها.

مقالات ذات صلة