وزير الاستثمار: “صيف عمان” فرصة لترويج المنتجات الوطنية

  قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق يعتبر منصة تجارية مهمة لعرض المنتجات الأردنية، وفرصة للتواصل مع المختصين والمهتمين بالصناعة الوطنية.
وبين شحادة خلال افتتاحه مساء امس الأول الخميس فعاليات المهرجان أن وجود مشاركة دولية في المهرجان يشكل فرص لبناء شبكة علاقات وإيجاد اسواق تصديرية جديدة للمنتجات الوطنية.
ويشارك في المهرجان الذي يستمر عشرة ايام وتنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض (ابكو) 60 شركة من الاردن وفلسطين ومصر وسورية وباكستان.
ويشمل المهرجان الذي يفتح ابوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل، على العديد من المعروضات منها الصناعات الغذائية والبلاستيكية والحرف اليدوية والكيماويات والسخانات الشمسية والاكسسوارات.
وأكد الوزير شحادة على ان هيئة الاستثمار ضمن خططها الاستراتيجية تسعى باستمرار إلى ايجاد أسواق جديدة وبديلة أمام المنتجات الوطنية للتعويض على الأسواق التقليدية التي أغلقت جراء التطورات غير المستقرة التي تشهدها بعض دول المنطقة.
وأكد ان الهيئة حريصة ايضا على دعم المصانع المحلية والمستثمرين من خلال السعي لتذليل العقبات التي تواجهم ومنحهم مزايا وحوافز تساعدهم على التوسع واقامة مشاريع جديدة على ارض المملكة.
وبين الوزير شحادة أن الاردن ملئ بالنقاط الايجابية وهنالك قصص لمشاريع استثمارية مقامة على ارض المملكة حققت نجاحات كبيرة بفعل الموقع الاستراتيجي وحالة الامن والاستقرار التي تعيشها وسط اقليم مضطرب.
بدوره، قال مدير عام شركة (ابكو) رائد ابو سعدة، إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق الذي يقام للمرة 17 يعتبر من ابرز الفعاليات التي تنظم بالمملكة نظرا لأهميته الاقتصادية والتجارية والترويجية كونه يمثل ملتقى للعائلة الاردنية والزائرين للمملكة كونه يوفر متعة التسوق والترفيه والتسلية.
واشار ابو سعدة الى ان الدخول لأرض المهرجان سيكون بالمجان بالاضافة لتوزيع الهدايا والجوائز واقامة المسابقات وتوفير العاب وحفلات للاطفال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة