سينوفارم يحول دون عودة اردنيين لأعمالهم في الكويت

حرير – محرر الشؤون المحلية

تلقت حرير رسالة من بعض العاملين في دولة الكويت الشقيق يطالبون فيها وزارة الخارجية الأردنية التدخل السريع لتمكينهم من العودة لأعمالهم ومنازلهم  في الديار الكويتية التي حال دونها  شرط الحكومة الكويتية  تلقيهم لجرعتين من مطعوم فايزر رغم انهم قد تلقوا في الأردن جرعتين من مطعوم سينوفارم الصيني غير المعتمد من قبل السلطات الصحية الكويتية.

– وفيمايلي نص الرسالة التي وردتنا آملين من وزارة الخارجية الأردنية الإستجابة لمطالب ابنائنا بالتدخل السريع لصالحهم :

نحن المقيمون في دولة الكويت الشقيقة، منا المهندسنين والأطباء والمعلمين ، نناشد وزارة
الخارجية والحكومة الاردنية بالسعى لحل مشكلتنا، حيث أننا ممنوعون من دخول دولة الكويت الشقيقة حيث اعمالنا ومنازلنا وازواجنا، وذلك بسبب أننا قد تلقينا في بلدنا الأردن مطعوم سينوفارم الصيني وهو غير معتمد من دولة الكويت الشقيقة التي تشترط لعودة المقيمين الوافدين الذين يعملون في مؤسساتها تلقي جرعتين من مطعوم فايزر .
وحيث اننا قمنا باخذ جرعةواحدة معززة من مطعوم فايزر فإننا لم نتمكن من العودة إلى الكويت الامر الذي يجعلنا مهددين بفقدان وظائفنا وعدم العودة إلى منازلنا في الكويت بسبب إقتراب تواريخ انتهاء اقامَاتنا وعدم تجديد الشركات لعقودنا.
وعليه فإننا نرجو من حكومتنا الرشيدة التواصل مع الحكومة الكويتية لوضع الحلول المناسبة التي تمكننا من العودة وبالسرعة القصوى إلى أعمالنا ووظائفنا التي نخشى ان نفقدها، وتمكيننا من العودة إلي بيوتنا وأسرنا هناك.
مقدرين للكويت الشقيق ما تقدمه لنا من فرص عمل واوجه رعاية مميزة ولحكومتنا الأردنية دأبها على رعاية مصالح أبنائها في شتى بقاع العالم ودوله المختلفة

مقالات ذات صلة