موظفو الاذاعة والتلفزيون الاردني يناشدون الملك

خاص حرير -اسماء التميمي

ناشد موظفو مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية جلالة الملك لإنصافهم للحصول على الحد الأدنى من حقوقهم ومساواة رواتبهم الشهرية مع زملائهم في قناة المملكة الإخبارية الذين يتقاضون أضعاف رواتب العاملين في الاذاعة والتلفزيون. وقال عدد من العاملين بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ان ما تفعله الحكومة غير عادل حيث ان كفاءة العاملين بالتلفزيون لا تقل عن العاملين بقناة المملكة، والذين كان أغلبهم ممن عمل في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون سابقا.

وأشاروا إلى ساعات العمل الطويلة، والعمل خلال العطل الرسمية وبمختلف الظروف الجوية دون مقابل أو بدل .

واضافوا انهم منذ انطلاقة عمل التلفزيون الأردني بتقنية  ” H.D ”  ازدادت وتيرة عملهم وتضاعفت جهودهم للخروج بصورة ناصعة لشاشة الوطن.

واشتكوا من خلو نظامهم الوظيفي لأي حوافز أو بدلات أو علاوات اسوة ببقية المحطات الرسمية العربية أو الاقليمية مثل علاوة خطورة المهنة أو مسؤوليتها ، نظرا لمقدار الضرر الصحي والجسدي الذي يواجهونه نتيجة تعرضهم لأمواج كهرومغناطيسية وكهربائية قاتلة و وتعرض بعضهم لإصابات العمل المتمثلة بالسقوط عن السلالم وسقوط المعدات عليهم أو إصابة بعضهم بحروق البشرة نتيجة تعرضهم للإصاءة الشديدة وللأمراض المهنية كمرض الصمم المهني نتيجة إرتفاع شدة الأصوات ” الديسبل ” للعاملين في مجال الصوت ، أو الذبابة الطائرة للذين يقضون وقتا طويلا أمام الشاشات في أقسام المونتاج والأخبار … وغيرها .

وقد أكد موظفو الإذعة والتلفزيون أنهم توجهوا لمخاطبة جلالة الملك بعد سنوات من الوعود بتحسين أوضاعهم ، كان آخرها لقاء مجموعة منهم مع رئيس مجلس ادارة المؤسسة كانت نتائجه غير سارة .

مقالات ذات صلة