البدور : نحن مع حق المعلم

قال رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب الدكتور ابراهيم البدور: “أن الحوار استمر بين الطرفين “الحكومة ونقابة المعلمين”، وحاولنا تقريب وجهات النظر، ولأول مرة طرحت أرقام خلال الاجتماع، حيث قدمت الحكومة أرقاماً على ما يسمى نظام الرتب، وهو عبارة عن رفع للأرقام والنسب”.

واضاف “بعض الأرقام وصلت إلى 50% في مراحل معينة، ولكن هذه الأرقام كانت تدريجية”؛ مشيراً إلى أن “النقابة” قدمت أرقاماً هي عبارة عن تنازل معين والحكومة أيضاً قدمت أرقاماً وحاولنا المطابقة بينها.

وأشار البدور إلى أن كل طرف يحاول العودة الآن إلى قواعده، حيث النقابة إلى المجلس والحكومة تعود إلى رئيس الوزراء كونه موضوع مالي.

واعتبر أن الحوار الذي جرى يعد جولة للحوار، وتمخض عنه تواصل وأرقام ليست ببعيدة عما تم التحدث عنه، منوهاً إلى أن طرح الحكومة كان تدريجياً في النسب (الأرقام المطروحة)، فيما النقابة تريده رقماً ثابتاً للجميع.

وقال “نحن كجهة وسيطة ضغطنا لأجل إنهاء الاضراب، وتعليقه لمدة أسبوعين إلى ثلاثة، وأن تكون رسالة للجميع بحسن النوايا وصولاً إلى الحوار”.

أضاف “أنه لن يكون هناك نتيجة بالشارع”؛ لافتاً إلى أن الجلسة كانت ايجابية.

وأكد على استمرار الوساطة التي تقوم بها اللجنة، والتي تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك.

وطالب النقابة بتعليق الاضراب لصعوبة الوضع على الطلبة، ووصولاً إلى التوافق، مشيراً إلى أن النسب المطروحة من الحكومة جيدة.

ونوه الى ان”رتب المعلمين هي التي سيتم البناء عليها، وهناك طرح بتقليل شروط الانتقال من رتبة إلى أخرى” ؛ وختم قائلاً: “نحن مع حق المعلم”.

 

مقالات ذات صلة