انطلاق تحدي صناعة فيلم سينمائي في 48 ساعة، يستهدف المواهب الشابة في السعودية

حرير – أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي انطلاق تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، يستهدف المواهب الشابة في السعودية الراغبين في دخول عالم الإخراج من المواطنين والمقيمين، وذلك لصناعة فيلم قصير في يومين فقط، بدعم من المركز الثقافي الفرنسي، والقنصلية الفرنسية بجدة، والسفارة الفرنسية ومهرجان البحر الأحمر السينمائي.
وأفاد المهرجان أنه تم تصميم التحدي لإثارة حس الفضول والإبداع والابتكار، وتطوير المهارات الإخراجية في جيل الشباب، حيث يتيح للمشاركين صناعة أفلام قصيرة مثيرة في سباق خيالي مع الزمن، مشيراً إلى أن باب المشاركة مفتوح للفرق من المواهب الإبداعية بين 18 و25 عاماً كحد أقصى 5 مشاركين في كل فريق على أن يكون الفريق بقيادة كاتب أو كاتبة أو مخرج أو مخرجة من الجنسية السعودية.
وتشارك الفرق، التي وقع عليها الاختيار بسلسلة من الورش والدورات المكثفة حول صناعة الفيلم القصير على مدى يومين في شهر يوليو، وذلك قبيل التحدي لصناعة فيلم قصير في 48 ساعة.
ويقوم التحدي على صناعة فيلم ضمن موضوع محدد، ويشترط أن يتضمن العمل عنصراً معيناً أو مشهداً ما سيتم الإفصاح عنه في بداية التحدي بعدها ستنطلق الفرق المشاركة في سباق مع الزمن لإنتاج وتصوير ومنتَجَة فيلم قصير بين ثلاث وست دقائق.
وسيتم اختتام التحدي بعرض الأفلام في أغسطس المقبل، واختيار الفريقين الفائزين كما سيحصل قائد أو قائدة كل فريق على الانتداب للمشاركة في إحدى فعاليات السينما والإخراج في فرنسا في عام 2024.

مقالات ذات صلة