الجيش المصري ينفي امتلاك سلسلة صيدليات

حرير _ أصدر الجيش المصري بيانًا نفى فيه الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار وزارة الصحة، الاثنين الماضي، بشطب صاحبي أكبر سلسلتين للصيدليات في البلاد من سجلات الصيادلة بالوزارة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: “تنفي القوات المسلحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام، والقنوات المعادية، ووسائل التواصل الاجتماعي من شائعات تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية”.

وأضاف البيان: “تهيب القوات المسلحة بكافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عدم ترويج تلك الشائعات، وضرورة تحرّي الدقة، وعدم الانسياق وراء تلك الادعاءات المغرضة”.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع قرار شطب أحمد العزبي، صاحب صيدليات “العزبي”، وحاتم رشدي، صاحب صيدليات “رشدي“، تنفيذاً لحكم قضائي، مشيرين إلى غضّ الحكومة الطرف عن سلاسل صيدليات أخرى، منها صيدليات 19011 التي ظهرت في الأشهر الأخيرة، وقال البعض إنها مملوكة للجيش، وإنه أثار الأزمة تمهيدا للسيطرة على تجارة الأدوية في البلاد.

وأخطرت إدارة التراخيص بوزارة الصحة المصرية نقابة الصيادلة، الاثنين الماضي، بشطب مالك مجموعة صيدليات “العزبي”، ومالك مجموعة صيدليات “رشدي”، من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان نهائياً، وإيقاف عدد من الصيادلة لمدة عام.

مقالات ذات صلة