الغور الشمالي: انهيار طريق يعزل شطري بلدة العدسية عن بعضهما بعضا

حرير _ يعزل انهيار بفعل قوة مياه أمطار، مؤخرا، على طريق العدسية الشونة الشمالية في لواء الغور الشمالي بلدة العدسية ويجعلها غير متصلة، ما يمنع من تواصل أهالي المنطقة مع بعضهم بعضا، ويحرمهم من وصول الخدمات لمنازلهم من سيارات إسعاف وبائعي الغاز والخضار وغيرها.
وقال المواطن علي أبوزريق، إن شارع البلدة تعرض قبل حوالي أكثر من شهر لانهيار، بعد تساقط غزير للأمطار وحدوث انجرافات بفعل المياه القادمة من الجبال المجاورة، مشيرا الى أن المقاول الذي قام بتعبيد الشارع لم يأخذ بعين الاعتبار طبيعة المنطقة وسمك الشارع، ما ساعد على سرعة انهيار الشارع والتسبب بخسائر للمواطنين.
وأضاف أبوزريق أن استمرار ترك الشارع بالوضعية الحالية يشكل خطورة على من يسلك هذا الطريق من خلال السيارات، ناهيك عن المواطنين الذين يضطرون الى تغيير مسار طريقهم والعبور من طريق قناة الملك عبدالله للوصول الى منازل أقاربهم، ما يزيد خطورة ارتفاع حالات الغرق في القناة، وخصوصا الأطفال الصغار.
وأكد المواطن علي التلاوي، أنه يضطر في حال تغيير أسطوانة الغاز الى قطع حوالي كيلومترين من منزله الى الشارع الرئيسي بسبب عدم قدرة سيارة الغاز على الوصول الى منزله.
وطالب من البلديات بإيجاد حل لتلك المشكلة والعمل على صيانة الطريق، خصوصا أن الشارع يربط المنطقة بلواء بني كنانة، إضافة الى منطقة الشونة الشمالية، التي تعد من المناطق ذات الأهمية جراء وجود الدوائر الحكومية والخدمية فيها.
وأشار تجار في البلدة إلى أنهم تعرضوا لخسائر مالية، وخصوصا في الوقت الحالي، إذ يشهد اللواء والمنطقة حركة سياحية نشطة جراء ما يتمتع به اللواء من ميزة الأجواء الدافئة، ووجود العديد من المناطق السياحة الطبيعية القريبة من المنطقة، التي يعتمد سكانها في مصدر رزقهم على الموسم السياحي، رغم أن الحركة أضعف من الأعوام الأخرى جراء جائحة كورونا وتنفيذ الحظر الأسبوعي.
وأكدوا أنهم أبلغوا البلدية بضرورة معالجة الانهيار منذ حوالي شهر، فقام فريق فني بالكشف على هذا الشارع، لكن شيئا لم يحدث ولم يتم إيجاد أي حلول، موضحين أن عشرات البيوت باتت في عزلة عن الناس ولا يستطيع أي من الزوار أو سيارات الخدمات مثل سيارات الدفاع المدني والغاز والخضار الوصول اليها.
ومن جانبه، أكد مصدر من بلدية معاذ بن جبل، أن البلدية ستعمل على إعادة تأهيل الطريق مع الجهات المعنية من الأشغال، مشيرا الى أنه تم الكشف على الشارع وسيتم إجراء عملية الصيانة له خلال الفترة المقبلة.

الغد.

مقالات ذات صلة