توافد آلاف الفلسطينين للمشاركة في جمعة ‘الإعداد والنذير’

 

إصابة شاب وطفل برصاص جنود الإحتلال شرق جباليا .

بدأ آلاف المواطنين منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بالتوافد الى المناطق الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة السابعة من مسيرات العودة والتي اطلق عليها “جمعة النذير”.

وقد اصيب شاب برصاص الاحتلال قبيل انطلاق مسيرات العودة السلمية، قرب موقع ملكة شرق مدينة غزة، صباح الجمعة. وتشهد أجواء قطاع غزة حركة طيران استطلاع “إسرائيلي” كثيفة وعلى مستويات منخفضة، في الوقت الذي بدأ فيه الفلسطينيون إلى المشاركة في الجمعة السابعة لمسيرة العودة التي أطلق عليها “جمعة الإعداد والنفير”، على الشريط الحدودي لقطاع غزة. كما استبق جنود الاحتلال مسيرات العودة السلمية واطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز على الشبان المتواجدين في مخيمات العودة الخمسة قرب السياج الحدودي.

واصيب طفل برصاصتين في ساقيه الاثنتين شرق جباليا شمال القطاع، وشاب آخر برصاصة خلال تواجده شرق مدينة غزة قرب موقع “ملكة” العسكري.

هذا وتصاعدت ألسنة اللهب بموقع للاحتلال شرق جباليا إثر بالونات حارقة اطلقها الشبان. وأفاد موقع “فلسطين اليوم”، أن آلاف المواطنين بدأوا بالتوافد إلى مخيمات العودة في المناطق الخمسة من جباليا شمالاً وحتى رفح جنوباً للمشاركة في الجمعة السابعة لمسيرات العودة “جمعة الاعداد والنفير”. وأوضح الموقع نفسه أن أجواء قطاع غزة تشهد حركة طيران استطلاع نشطة منذ ساعات الصباح، وتتركز على الحدود الشرقية للقطاع، حيث مكان التظاهرات السلمية في مخيمات العودة.

وانطلقت مسيرات العودة في الـ 30 من آذار الماضي (ذكرى يوم الارض) وسوف تبلغ ذروتها مع حلول يوم النكبة الذي يوافق الخامس عشر من الشهر الجاري. واستشهد 47 مواطنا منذ انطلاق مسيرات العودة واصيب اكثر من 8500 بجروح بينهم اكثر من 20 مواطنا تعرضوا لبتر في اطرافهم، بحسب بيانات وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة