شمول المكلفات برعاية أشخاص ذوي إعـاقــة بالـعـمــل عـن بُـعــد

حرير _ عمّم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمس على جميع الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة بشمول الأمّهات اللاتي لديهنّ أشخاص من ذوي الإعاقة يتطلّب وضعهم تواجد أمّهاتهم أو شقيقاتهم أو المكلّفة برعايتهم بقرار العمل عن بُعد حتى إشعار آخر.

كما جدّد رئيس الوزراء، في تعميم آخر، التأكيد على جميع المؤسّسات بضرورة الالتزام بتطبيق أوامر الدّفاع، وضمان مراعاة ظروف الموظّفين والموظّفات مقدّمي الرعاية لأطفالهم.

وكان مجلس الوزراء قد وجّه في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي الوزارات، والدوائر، والمؤسّسات العامّة، والهيئات، والمؤسّسات والجامعات الرسميّة، والبلديّات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة للحكومة بالعمل على تكليف جميع العاملات من الأمّهات اللواتي لديهنّ أطفال في دور الحضانة، ورياض الأطفال، وفي الصفوف المدرسيّة الثلاثة الأولى بالعمل عن بُعد، اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

ويأتي هذا التوجيه لمساعدة الأمّهات، وتمكينهنّ من تقديم الرعاية لأطفالهنّ، خصوصاً في ظلّ تعليق الدوام الوجاهي لطلبة المدارس ورياض الأطفال واعتماد التعليم عن بُعد.

وأعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة امس الاثنين، عن موافقة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، على شمول الأمهات أو الأخوات أو المكلفات برعاية أشخاص ذوي إعاقة، بتعميم الرئاسة الخاص بوجوب تكليف الأمهات اللاتي لديهن أطفال في دور الحضانة ورياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى بالعمل عن بعد.

وجاء القرار استجابةً لمطالب العديد من الأسر التي لديها أفراد من ذوي الإعاقة، ما يتطلب ظرفهم تواجد المكلفين برعايتهم إلى جانبهم خصوصاً مع تعليق الدوام الوجاهي في المدارس وعدد من المراكز والمؤسسات التي كانت تقدم خدمات تعليمية وتأهيلية لهم.

مقالات ذات صلة