إقالة مدير عام شركة البترول الوطنية وإستقالة نائب رئيس مجلس إدارتها وتعيين مدير بالوكالة… ما الأمر؟!

حرير – قرر مجلس ادارة شركة البترول الوطنية انهاء خدمات مدير عام الشركة المهندس محمد الخصاونة وعدم تجديد عقده، وهو الذي تمكّن خلال سنتين فقط من مضاعفة انتاج حقل الريشة من الغاز، بالاضافة إلى اتخاذه العديد من القرارات التي من شأنها النهوض بالشركة الوطنية.
الخصاونة قال من جانبه إن قرار مجلس الادارة كان سليما في ظلّ حالة عدم التوافق بين الادارة التنفيذية والمجلس وتحديدا رئيس المجلس، مبيّنا أن حجم الخلافات تسبب بتوقف العمل بشكل شبه كامل بعد كلّ النجاحات التاريخية التي تحققت سابقا.
وأضاف الخصاونة إن انسحاب طرف كان الخيار الأمثل من أجل مصلحة الشركة والعمل بشكل عام، مؤكدا عدم وجود أسباب أخرى لابعاده عن الموقع الذي بذل فيه كلّ جهده، خاصة وأنه كان أقلّ الأشخاص في الدولة الأردنية الذين يحصلون على مكافآت.
وأعرب عن رضاه الكامل عن ادائه لدى توليه المسؤولية، حيث أن “الانجاز الحقيقي هو بالانجاز وتحسين أداء الآبار واكتشاف مزيد منها”، فيما أثنى الخصاونة على الدعم الحكومي الذي كان يتلقاه إبان عمله في الادارة التنفيذية.
هذا وقد تم تكليف عضو مجلس الإدارة صخر النسور مديرا عاما بالوكالة لحين تعيين مدير جديد للشركة في الوقت الذي رشحت فيه أنباء عن إستقالة نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.
وقد غرد إقتصاديون معبرين عن  حيرتهم عما يجري :
 ( عدم تجديد عقد مدير عام شركه البترول الوطنية !!واستقاله نائب رئيس مجلس الادارة !! يدعوا إلى الريبه !! “مقام الشك”  )

مقالات ذات صلة