عجلون: انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب العربي الدولي

 

 

 

حرير- أطلقت مؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، مؤتمر الشباب العرب الدولي الثامن والثلاثين في عجلون لهذا العام تحت شعار “خمسة لنوصل” احترام، صدق، مسؤولية، تسامح وتقبل الآخر”.

ويشارك في اعمال المؤتمر 60 شابا من باكستان وفلسطين والسعودية وعمان وقطر وتونس ومصر وهولندا والاردن.

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي يقام سنويا برعاية جلالة الملكة نور الحسين، للمساهمة في تعزيز التضامن والحوار العالمي والثقافي بين الشباب وتطوير قدراتهم في حل المشكلات وتضمينه لقيم التسامح والاحترام وتقبل الآخر في حياتهم.

ويتضمن المؤتمر الذي يعقد في عجلون للمرة الاولى، تنفيذ برامج مكثفة وجلسات التربية الإعلامية والدراما وأساسيات المناظرة والحوار والمسرح التفاعلي؛ سعيا لتعزيز السمات القيادية لدى المشاركين وتزويدهم بالمهارات والأدوات ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم وقادرين على تحمل المسؤولية.

كما يتضمن المؤتمر العديد من الانشطة التطوعية الهادفة لتنمية المجتمع، وتمكين الشباب من خلال البرامج الثقافية والفنية والتعليمية التي يتضمنها، والرحلات السياحية والزيارات الميدانية في محافظة عجلون.

ويسهم المؤتمر الذي ينفذ فعالياته المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين لخمسة ايام، بتعليم الفنون واستخدام المسرح كوسيلة لزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والثقافية لتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي وزيادة التفاهم والتبادل الثقافي بين الدول.

مقالات ذات صلة