اللجنة الأولمبية والإعلام الرياضي يؤكدان أهمية تعزيز دور اتحاد الإعلام الرياضي في مجالي التسويق والاستثمار

حرير_أكد اتحاد الاعلام الرياضي واللجنة الاولمبية الاردنية اليوم الاربعاء، أهمية تعزيز دور اتحاد الإعلام الرياضي في مجالي التسويق والاستثمار والانفتاح على مؤسسات القطاع الخاص، بما يعزز الموارد المالية للاتحاد ويرتقي بقدراته لخدمة أسرة الإعلام الرياضي، واستثمار طاقات وكفاءة العاملين في الإعلام الرياضي في المؤسسات.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدت في مقر اللجنة الأولمبية وجمعت الدكتور ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الأولمبية وأمينها العام ناصر المجالي ومدير الإعلام زيد الصرايرة مع وفد اتحاد الإعلام الرياضي الذي ضم : أمجد المجالي رئيس الإتحاد، شبلي الشطرات (نائب الرئيس)، محمد قدري حسن (أمين السر الناطق الإعلامي)، خالد خطاطبة (أمين الصندوق)، والعضوين عوني فريج ومعاذ صخر ابو عنزة ومدير الإتحاد جواد سليمان.

وتخلل الجلسة الحوارية نقاشا حول واقع ومستقبل اتحاد الإعلام الرياضي وعلاقته مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، والجهات ذات الصلة والاختصاص، وعن دور المؤسسات الإعلامية التي ثمن الحضور دورها البارز في تسليط الضوء على الانجازات الرياضية التي حققتها الرياضة الأردنية مؤخراً.

وأكد الحاضرون أهمية انجاز خطة متكاملة وطموحه لاتحاد الإعلام الرياضي لعام 2019 يتم مناقشة بنودها مع اللجنة الأولمبية لاعتمادها والمباشرة بالإجراءات التنفيذية.

وتطرق الحاضرون الى أهمية الاسراع في انجاز مشروع النظام الاساسي الجديد للاتحادات النوعية التي تعتزم اللجنة الإولمبية إقراره حيث أكد نائب نائب رئيس وأمين عام اللجنة الأولمبية ان اللجنة تنتظر اعادة مسودة هذا النظام من ديوان التشريع في رئاسة الوزراء تمهيداً لعرضه على الاتحادات المعنية ومنها اتحاد الإعلام الرياضي.

واتفق الحاضرون على ألية جديدة خاصة بالايفاد الإعلامي مع الوفود الرياضية التي تمثل الاردن في المناسبات الخارجية، حيث وافقت اللجنة الاولمبية على مشاركة ممثلي اتحاد الإعلام الرياضي في المناسبات الكبرى والهامة للمشاركات الخارجية التي تشكل وفودها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وهي الدورات الرياضية العربية والآسيوية والأولمبية ودورة ألعاب التضامن الإسلامي، على اعتبار ان تواجد الإعلامي الرياضي مع الوفود الرياضية في المهمات الخارجية الرئيسية والهامة يسهم بتعزيز قدرات الإعلاميين الرياضيين ويمنحهم فرصة الاطلاع وتبادل الخبرات، فضلاً عن ان تواجد الإعلامي الرياضي يسهم في رفع الروح المعنوية للوفود التي تمثل الرياضة الأردنية في المهمات الخارجية.

وأكد الحاضرون كذلك على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين اتحاد الإعلام الرياضي والمؤسسات الإعلامية والمكتب الإعلامي للجنة الأولمبية الذي يبذل جهداً كبيراً في متابعة شؤون الرياضة الأردنية وتوثيق مسيرتها.

واكد المشاركون في الجلسة أهمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الطرفين لمزيد من الخدمات للحركة الرياضية الاردنية.

وأكد مسؤولو اللجنة الاولمبية احترام اللجنة لدورالإعلام الرياضي وشرعيتة واستقلاليته وان الفرصة تبدو متاحة ومثالية لفتح صفحة جديدة في شكل العلاقة بين اتحاد الإعلام واللجنة الأولمبية بما يعود بالفائدة على مستقبل الرياضة الأردنية نظراً للدور المحوري الذي يمكن للإعلام الرياضي ان يلعبه في هذا الإطار.

وأبدت اللجنة الاولمبية تفهمها للعديد من الملاحظات والنقاط التي جاءت في مداخلات رئيس وأعضاء اتحاد الإعلام الرياضي في المجالات كافة، وتقديم المزيد من الدعم المالي والمعنوي لأنشطته.

وكان من أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها بين اللجنة الأولمبية واتحاد الإعلام الرياضي التأكيد على ان العلاقة المستقبلية بين الجهتين ينبغي ان تقوم على أساس الاحترام المتبادل .. والتأكيد على أهمية المباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم العديد من الأنشطة المشتركة بين اللجنة الأولمبية واتحاد الإعلام الرياضي، خاصة ما يتصل بعقد دورات صقل وتأهيل لقدرات العاملين بالإعلام الرياضي وعقد دورات متخصصة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية.

وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين السر الناطق الإعلامي لاتحاد الإعلام الرياضي، فان مجلس إدارة الاتحاد قرر تخصيص جلسته القادمة الاسبوع المقبل لتقييم جلسة العمل مع اللجنة الأولمبية والمباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وبما يلبي طموحات أسرة الإعلام الرياضي.

-(بترا)

مقالات ذات صلة