التربية: تكليف نحو (8) آلاف معلم على حساب التعليم الاضافي.. واستعدادات العام الدراسي الجديد مستمرة

حرير- اكدت امين عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات ان الاستعدادات للعام الدراسي الجديد تسير وفق ماهو مخطط له، حيث تم توريد 88% من الكتب الى الوزارة وسيتم استلام ماتبقى للمناهج المطورة مع نهاية الأسبوع الاول من شهر اب الحالي.

واضافت قبيلات ان الوزارة تقوم حاليا باستلام الاثاث المدرسي وسيتم توزيعه على المديريات خلال الايام المقبلة، مبينة انه يتم انتاج 20 الف مقعد و٤ الاف طاولة حاسوب من قبل المدارس المهنية ومشاغل الوزارة.

وشددت قبيلات على انه لن يكون هناك اي تاخير على تسليم الكتب للطلبة وستكون موزعة على المدارس قبل بدء العام الدراسي، منوهة انه بالعادة لا يكون نقص بالكتب بل سوء توزيع من قبل امناء اللوازم حيث ان طرح عطاء الكتب يتم بعدد مساو لاعداد الطلبة في المملكة مضاف اليه زيادة بنسبة ٥% .

واشارت قبيلات الى ان نقص المعلمين سيتم تغطيته من خلال التعيين الرسمي والتعيين على حساب التعليم الاضافي، حيث سيتم تعيين حوالي ٣٥٠٠ معلم ومعلمة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وتكليف نحو 8 الاف معلم ومعلمة على حساب التعليم الاضافي لسد الشواغر المتوفرة بدل مجاز واجازات الامومة وبدل اجازات مرضية فيما سيتم تكليف 5800 معلم لمدارس السوريين و1800 معلم بالمخيمات ، مبينة ان الوزارة استقبلت 107 الاف طلب تعليم اضافي العام الحالي .

مقالات ذات صلة