منظمة غير حكومية بولندية تنقذ مهاجرين سوريين عبرا الحدود من بيلاروسيا

حرير _أنقذت منظمة بولندية غير حكومية اثنين من المهاجرين السوريين في ساعة متأخرة من مساء الأحد بعد أن عبر الشقيقان الحدود من بيلاروسيا (روسيا البيضاء) ودخلا لمسافة 40 كيلومترا في الأراضي البولندية.

و سافر آلاف المهاجرين إلى بيلاروسيا على أمل دخول الاتحاد الأوروبي ليجدوا أنفسهم محاصرين على الحدود في ظروف مناخية متجمدة.

وقال شهود من رويترز إن الأخوين قادر (39 عاما) ولواس (41 عاما) من حمص كانا فاقدين للوعي تقريبا ومجهدين للغاية لدرجة لا تسمح لهم بالتحدث عندما وصل المسعفون لمساعدتهم بالقرب من قرية توبجيكالي. ولم يتم الكشف عن لقب الشقيقين.

وقالت أجاتا كولودزيج من مؤسسة أوكاليني الخيرية البولندية “وجدنا رجلين في الغابة ، وهما في حالة سيئة للغاية ، ولم يتمكنا من التواصل معنا”.

وأضافت “لم نتمكن من الحصول على أي معلومات منهما ، باستثناء أسمائهم لذلك قررنا استدعاء سيارة إسعاف”.

ووصلت سيارة الإسعاف والشرطة البولندية إلى مكان الحادث بعد فترة وجيزة. وقالت كولودزيج إن الأخوين ، اللذين قضيا أربعة أيام في الغابة ، نُقلا إلى المستشفى.

وكانت الشرطة البولندية قد قالت يوم السبت إنه تم العثور على جثة شاب سوري بالقرب من الحدود. ولقي ما لا يقل عن ثمانية مهاجرين حتفهم بالفعل وتتزايد المخاوف على سلامة الآخرين مع حلول فصل الشتاء.

(رويترز)

مقالات ذات صلة