تفاقم أزمة المياه في بلدة ساكب

حرير _ يشتكى  اهالي بلدة ساكب غرب محافظة جرش من تفاقم أزمة المياه في البلدة في ظل وعود من سلطة مياه جرش بقيت حبرا على ورق .

وقال خلدون عبد لقادر  إنه “تم لقاء مدير سلطة مياه جرش   لتزويد البلدة بالمياه وبين ” ان الأهالي يعيشون أزمة مياه خانقة للشهر الثاني على التوالي، ولا تصل مياه الشرب للكثير من  المنازل.

,بحسب مواطنين فان المشاكل ظهرت في عدة احياء كون كثير من خطوط المياه قديمة وبحاجة لاستبدال .

ويخشى سكان البلدة من تفاقم الامور المائية خصوصا ان شبكة المياه قديمة ومهترئة والخطوط الفرعية صغيرة وان بعض الاحياء كالحارات الشمالية والشرقية  ومنطقة الهواية لم تستبدل فيها المواسير منذ عشرات السنين .

ووفق احمد سالم ” من البلدة”فان مناطق حاووز الجبل لم   تصلها المياه  منذعدة اسابيع ولا احد يسمع لنا ولا توجد اي استجابة داعيا مسؤولي السلطة  لزيارة الحي والاطلاع على ارض الواقع وسماع ما يواجهه ويعانيه المواطنين.

وطالب السلطة بتنفيذ مشاريع مائية في البلدة تسهم في حل المشكلة من خلال تنفيذ مشروع خزان يشكل ضرورة ملحة لتجاوز الانقطاع الدائم للمياه لأسباب متعددة، حسب قوله.

من جانبه اكد عضو مجلس المحافظة سليم عياصره “انه بعد التواصل مع وزير المياه الدكتور رائد ابو السعود لحل مشكلة المياه في ساكب، وعد باتخاذ الإجراء كما  تم التواصل  مع المهندس نبيل الزعبي مدير مياه اليرموك والمهندس منتصر المومني مدير مياه اربد، حيث وعدو باتخاذ الإجراء المناسب لإيصال المياه إلى جميع سكان المنطقه واذا استدعى الأمر سيتم زيادة عدد ساعات الضخ لحين ايصالها إلى جميع السكان.

مقالات ذات صلة