تداول صورة لمحمد السادس حاملاً وشاح “لكم العالم ولنا تميم”… ونفي مغربي

حرير-تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، وهو يرفع وشاحاً كُتب عليه “لكم العالم ولنا تميم”، وقال المتفاعلون إن الصورة التُقطت خلال زيارة معالم العاصمة الدوحة، في سياق زيارته الحالية لدولة قطر ولقائه الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أول من أمس الأحد، في حين نفى ياسر الزناكي، مستشار العاهل المغربي، صحة الصورة ووصفها بـ”المفبركة”.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد قالوا إن الصورة التُقطت خلال زيارة للعاهل المغربي لسوق واقف، أحد أهم المعالم السياحية في الدوحة.
وظهرت الصورة في وقت ضجّت فيه مواقع التواصل الاجتماعي في كل من المغرب وقطر بوسم “#كاسر_الحصار_محمد_السادس”، بعدما نشرت صوراً ومقاطع تحيي العاهل المغربي وترحّب به.
إلى ذلك، نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية تصريحات الزناكي عن موقع LE360 المغربي، إذ قال فيها: “فوجئنا بهذه الصورة، الأمر مجرّد فبركة واضحة، لقد كنت بجانب جلالته خلال تنقلاته، ولم يقم قط بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح به تلك العبارة”.
وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد عقد مساء الأحد، مع العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق توطيدها، بينما نشرت وسائل إعلام مغربية تقارير صحافية تُشير إلى وجود وساطة مغربية لحلحلة أزمة حصار قطر.
وتُعدّ زيارة الملك محمد السادس إلى الدوحة الثانية له خلال أقل من عامين، إذ قام بزيارة إلى قطر في إبريل/ نيسان من العام الماضي، بعد أيام من “القمة الخليجية المغربية”، الأولى من نوعها التي عُقدت في الرياض.

مقالات ذات صلة