الخشاشنة يؤكد على ضرورة الالتزام بتطبيق التشريعات والقوانين المتعلقة بمكافحة التدخين

حرير – أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلي النواب عيسى الخشاشنة، الاثنين، على ضرورة الالتزام بتطبيق التشريعات والقوانين المتعلقة بمكافحة التدخين، والحد من انتشاره في الأماكن العامة.

 

جاء ذلك ، ورئيسي اللجنتين النيابيتين المالية الدكتور خالد البكار والاقتصاد والاستثمار الدكتور خير ابوصعيليك وممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا بروفيلي، وممثلين عن مؤسسة RTI الأميركية للدراسات والأبحاث وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في نيويورك والأردن.

 

وقال الخشاشنة خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة اليوم الاثنين بحضور الأميرة دينا مرعد، رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، إن الأردن أصبح في الأعوام الاخيرة من أكثر الدول استهلاكا للتبغ، لافتا إلى الاستهلاك المتزايد في ظل تعدد أنواعه من “نرجيلة وسجائر إلكترونية”.

 

وطالب بتكثيف الجهود والعمل التشاركي مع الجهات ذات العلاقة لمكافحة تلك الآفة، التي أصبحت تشكل خطراً محدقاً بصحة المواطن واقتصاد المجتمع، لافتا الى ان مجلس النواب اقر العديد من التشريعات التي تحد من هذه الآفة.

 

وزاد الخشاشنة أن طبيعة المجتمع الاردني والثقافة السائدة تحتاج التدرج في عملية تطبيق قانون الصحة العامة عبر نشر الرسائل التوعوية والتثقيفية بأهمية مكافحة التدخين ومخاطره.

 

 

مقالات ذات صلة