افتتاح مهرجان اربيلا الثقافي للأفلام القصيرة في اربد

حرير – افتتحت في مركز شباب إربد مساء اليوم فعاليات مهرجان أربيلا السينمائي للأفلام القصيرة في دورته الأولى، الذي تنظمه فرقة “كلام طالع نازل” بالتعاون وزارة الثقافة.

وتضمن حفل الافتتاح غنية قدمتها غنى ردايدة بعنوان ” من العز ” إضافة للوحة فنية مسرحية بعنوان ” كلام مبعثر ” و ستاند أب ” طموح “. وفي نهاية الحفل سلم، راعي الحفل، الشهادات التقديرية للمشاركين وضيوف المهرجان من الفنانين الأردنيين.

وقال مدير مديرية تدريب الفنون في وزارة الثقافة المخرج عبدالكريم الجراح إن دور وزارة الثقافة ومديرية ثقافة إربد في دعم ورعاية الأطفال والشباب وتمكينهم مستمر، داعيا الشباب إلى تقديم أنفسهم من خلال المشاركة والإنخراط، في البرامج الثقافية والمهرجانات المسرحية والسينمائية التي تطرحها وزارة الثقافة على مدار العام. من جهته قال مدير ثقافة إربد الدكتورسلطان الزغول أن رعاية ودعم وزارة الثقافة لمهرجان آربيلا السينمائي للأفلام القصيرة في دورته الأولى بمحافظة إربد يأتي من باب الدعم والتحفيز للمبادرات الشبابية وإيجاد حالة من التفاعل بين الشباب وصناعة السينما وتشجيعهم على طرح أفكارهم ومشاركتهم في إنتاج أعمال سينمائية.

يشار أن المهرجان استمر يوما واحدا والأفلام المشاركة في المهرجان ستة أفلام من النوع الروائي القصير، هي فيلم توق للمخرجة صفاء القاعد، وفيلم طيارة ورق للمخرج رعد طوالبه، وفيلم مفتاح شق للمخرجة هبه الشرمان، وفيلم ميزان للمخرج انس رشيدات، وفيلم مساء جديد للمخرج عبدلله عبيدات، وفيلم حلمنا للمخرج هيثم عبدلله.

–(بترا)

مقالات ذات صلة