العمل الدولي .. وفد أردني كبير ومكتسبات متواضعة

حرير ـ خاص 

متابعة لقضية إرتفاع كلفة إقامة و بدلات الوفد الأردني المشارك بمؤتمر العمل الدولي علمت حرير بأن عدد أفراد الوفد يصل إلى 23 مشاركا مما يجعل كلفتهم غير مقبولة في ظل عدم الحاجة لمثل هذا العدد الكبير لمتابعة أعمال المؤتمر المذكور والمشاركة في أعماله ولجانه .

حرير تتسائل عن حجم الإنجاز الذي يحققه الوفد الأردني في خدمة سوق العمل الأردني سوى إصرار ممثلينا من حكومة وعمال وأصحاب عمل على المشاركة بالمؤتمر كعادة سنوية ومكتسب لا يتنازلون عنه ولا يقبلون بالتناوب على حضوره .

ونحن نرى بأن الوفد لا بد أن يقتصر على رؤساء وفود القطاعات من ” حكومة وعمال وأصحاب عمل ” وعدم مشاركة النواب نظرا لعدم تمثلهم في بنية المؤتمر الدولي التي تشمل تمثيلا ثلاثيا لسوق العمل ” حكومة وعمال وأصحاب عمل ”

أما تفاصيل وفدنا المشارك مع إحتفاظنا بأسماءهم فهي على النحو التالي :

وفد الوزارة 8 مشاركين  5 منهم  من كادر الوزارة و 3 ممثلين للحكومة لدى منظمة العمل الدولية

وفد إتحاد نقابات العمال 8 مشاركين 6 منهم رؤساء نقابات عمالية ومشاركتان إحداهما رئيسة لجنة المرأة بالإتحاد والأخرى من كادر إحدى النقابات المشاركة بالوفد العمالي .

الوفد النيابي 5  منهم 3 نواب وسكرتير لجنة العمل النيابية ، ورئيس قسم التشريع بمجلس النواب .

وفد أصحاب العمل مشاركان فقط .

ويذكر بان الأردن يلزم بين حين وآخر على توقيع إتفاقيات عمل يقرها المؤتمر تؤدي للضغط على سوق العمل الأردني في الوقت الذي يملي الواجب على وفدنا تحقيق المكتسبات لسوق عملنا من خلال مشاركته بالمؤتمر .

 

مقالات ذات صلة