لأول مرة.. ”خدمة متنقلة“ لرعایة الحیوانات الألیفة في عمّان

 

حرير – تجوب شاحنة مغلقة، على جانبیھا صور حیوانات ألیفة، شوارع عمان لمساعدة أھالي

العاصمة في الحصول على الرعایة اللازمة لحیواناتھم الألیفة.

وتقدم الشاحنة أول خدمة رعایة متنقلة للحیوانات في البلاد دون أن یضطر أصحاب القطط والكلاب والخیول إلى مغادرة منازلھم.

 

وقال خلیفة اللوزي، الذي أسس الخدمة التي یطلق علیھا (وز زوو) قبل ثلاث سنوات، ”العنایة بالحیوانات ھي بالأساس عمل إنساني قبل أن تكون مجرد مصدر للربح المادي أو التجارة“.

 

وأضاف رجل الأعمال البالغ من العمر 28 عاما أن ”ھوایة العنایة بالحیوانات كبرت معي منذ كنت طفلا، فھي لیست مجرد عمل أقوم بھ بقدر ما ھي وظیفة ممزوجة بالعمل لما أقدمھ لھذه المخلوقات الألیفة.. في البدایة كنت أقدم خدماتي عبر محل للحیوانات الألیفة فتحتھ للغرض، وبعد ذلك نقلت نشاطي إلى فكرة أن تكون خدماتي متنقلة“.

وتابع أن العملاء في الكثیر من الأحیان یجدون أن من الأسھل لھم طلب الخدمة في المنزل بدلا من قضاء ساعات في الطریق أو انتظار حیواناتھم في متاجر الحیوانات الألیفة.

 

وأوضح أن ھذه الخدمة مریحة للغایة فھي ”توفر على أصحاب الحیوانات الوقت والجھد في التنقل إلى المحل لترك الحیوان ثم بعد ذلك العودة لأخذه“.

 

ویحرص اللوزي على توضیح نقطة ھامة وھي أن الخدمة التي یقدمونھا تتجنب تخدیر

الحیوانات، وأنھم یعملون جاھدین للتأكد من راحة الحیوانات وأنھا تحصل على الرعایة اللازمة داخل الشاحنة.

ولدى أحد العملاء، وھو محمد العساف، قطط وخیول وكلاب. وكان قطھ، مشمش، یحصل على جلسة رعایة في الصندوق الخلفي المغطى للحافلة.

 

وأفاد العساف أن ھذه الخدمة سریعة فقد وفرت علیھ عناء البحث عن مكان مناسب یترك فیھ حیواناتھ عندما یكون مرتبطا بمواعید ومن ثمة العودة لأخذھم، مشیرا إلى أن ھذه الخدمة تأتي إلى أصحاب الحیوانات إلى منازلھم وكل شيء یتم عند باب البیت من لحظة تسلیم الحیوان إلى لحظة استرداده، مشیدا بأخلاق العاملین الشباب وروعة خدماتھم السریعة والنظیفة.

 

وتم تجھیز الشاحنة بطاولات من الفولاذ المقاوم للصدأ ومقصات لتصفیف الشعر وتشذیب

ُ حواف المخلب، بالإضافة إلى صنبور استحمام (دش) متخصص.

وقال محمد الشیخلي، وھو صاحب كلب ألیف، إن ”تربیة حیوان ألیف تتطلب من المرء حسن العنایة بھ، إذ لا یعقل أن یحضر أي شخص حیوانا ویعجز عن الاحتفاظ بھ وبالتالي یكون مصیره الشارع، أما إذا تمت المحافظة علیھ وفق أسلوب حیاة مریح، فإنھ سیكون مرتاحا ویریح صاحبه“.

 

ویتراوح سعر الخدمة المقدمة بین 35 دولارا و55 دولارا بحسب حجم الحیوان.

وأكد اللوزي أنھ فوجئ بالشعبیة والقبول اللذین نالتھما شركتھ والخدمات المقدمة من طرفھا.

وقدمت (وز زوو) ما یقرب من 5 آلاف خدمة رعایة منذ انطلاقھا. وتھدف الشركة حالیا إلى إدخال الرعایة البیطریة لقائمة خدماتھا.

رويترز

مقالات ذات صلة