فيديو/ شهيد يرثي شهيد

نشر الناشط الإعلامي السوري هادي العبد الله، فيديو من رثاء أداه عبد الباسط الساروت لرفيقه المصور خالد العيسى، الذي قتل منتصف العام 2016، متأثرا بإصابته بانفجار عبوة ناسفة في حلب.

 

وقال العبد الله، إن الساروت أدى الرثاء، وهو من أبيات الشاعر محمد جمعة الحمود، بعد مقتل العيسى بأيام، إلا أن مشاكل تقنية أخرت عرضه إلى هذه الأيام.

 

ويقول الساروت في الرثاء “المؤثر”: “يالله ياللي تغفر ذنوب العباد.. يالله ياللي بقطرة الدم تمحيه.. يا الله ترحم كل شهداء الأمجاد.. ويالله في أعلى المنازل تآويه”.

 

وتابع: “ما طاب له نوم ولا طاب مرقاد، تشهد الساحات وكفوف يديه، صار الشهيد وراح من دون ميعاد، بجنة المولى عسانا نلاقيه.. غالية (والدة العيسى) نادت خالد ما عاد، يا ليت دمعي عاد يحييه، دمعي مزن همال والشوق يزداد، وينه يجي ويشوف دمعاتي تحكيه”.

 

وأضاف: “تصبح تقول اليوم بالليل عواد، تمسي تشوف الموت والشعر يرثيه، ورائد دمعه على روس الأشهاد، جمر يكوي بالقلب ما يطفيه (رائد الفارس، ناشط اغتيل نهاية 2018).. هادي (هادي العبد الله) يبكي عليه والشوق جلاد، حتى كاميرته بعد ما غاب تبكيه، كانوا سوى يمشون في درب معتاد، معتاد يمشي في درب كان يمشيه، كانوا كذا روحين في روح وزداد، جرح بروحه مبطي الوقت يبريه، الكل يبكي فاقده كل مقعاد، ياليت خالد يفتح اليوم عينيه”.

 

وكان مقتل الناشط خالد العيسى بانفجار عبوة ناسفة في حلب عام 2016، فجر غضبا شعبيا واسعا، لا سيما أن الأخير أصيب عدة مرات في قصف لقوات النظام، وكان من أبرز الإعلاميين خلال الثورة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة