نشاط ملحوظ على أسواق الملابس استعدادا للعيد

حرير – تشهد أسواق الملابس “نشاطاً ملحوظا” منذ الخميس الماضي استعداداً لعيد الفطر خاصة مع انخفاض أسعار البضائع بنحو 10% مقارنة مع المواسم الماضية، وفق نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير دية.

 

وقال دية  إن “أسواق الملابس تشهد نشاطا ملحوظا منذ نهاية الأسبوع الماضي في وقت تسلم فيه موظفون رواتب شهر مايو/أيار إضافة إلى انتهاء موسم امتحانات المدارس وقرب عيد الفطر…”.

 

وأضاف دية “يتوقع أن تشهد الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان نشاطا تصاعديا وزيادة في الحركة التجارية، لكن لا نستطيع الحكم على الموسم ومقارنته بالمواسم السابقة إلا بعد انتهائه”، لافتا الى أن “امتحانات المدارس وعدم تسلم الرواتب كانت قد أدت إلى ركود في منتصف رمضان لكن بعد صرف الرواتب بدأ النشاط واضحا في الاسواق خاصة بعد ساعات الإفطار وحتى منتصف الليل”.

 

ولم يتوفر بعد أرقام تدل على الحركة التجارية في أسواق الملابس والأحذية، بحسب دية الذي أضاف أن “الأسرتكون حريصة على شراء الملابس لأول عيد للمسلمين خلال السنة خاصة للأطفال رغم الظروف الاقتصادية الصعبة”.

 

وقال دية إن “هناك تنوعا في البضائع وانخفاضا لأسعار الملابس بنحو 10% مقارنة مع الأعوام السابقة…”.

 

ممثل قطاع الألبسة والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي الأربعاء قال قبل بدء شهر رمضان إن تراجع أسعار الملابس “يعود للمنافسة العالية بين المستوردين والتجار والتوجه نحو التنزيلات، إضافة إلى حالة الركود التي صاحبت موسم الشتاء وتراكم البضائع وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين”.

 

 

مقالات ذات صلة