إغلاق ١٢ محل تجاري مخالفاً خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان 12 محلاً تجارياً مخالفاً في عمان لوجود مخالفات وافتقارها للاشتراطات الصحية.

 

مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة خالد الحنيطي قال في بيان صحافي الاثنين إن الفرق نفذت 900 جولة ميدانية تفتيشية، أتلفت خلالها 7095 لترا من العصائر والمشروبات و 1272 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

 

وأشار إلى أن الصحة وجهت نحو 95 مخالفة لمحال لا تلتزم بالاشتراطات الصحية، و 126 إنذارا، و 22 إيقافا عن العمل، و34 كشفا صحي.

 

وأضاف الحنيطي أنه تم جلب 145 عينة غذائية منها 34 عينة عصائر لغايات الفحص المخبري، بالإضافة إلى معالجة الشكاوي الناجمه عن إحداث مكاره صحية والبالغ عددها 86 شكوى.

 

وأشار الحنيطي إلى أن أمانة عمان شكلت 104 فرق للرقابة الصحية ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان وجرى تقسيم عمل مفتشي الصحة في المراكز الخمس على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدورية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال أيام الشهر الفضيل.

 

 

مقالات ذات صلة