اتلاف (400) كلغم “اجبان وعصائر” منتهية الصلاحية في المفرق

حرير _ أتلفت كوادر في الدائرة الصحية ضمن بلدية المفرق الكبرى بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة (400) كغم اجبان وعصائر غير صالحة للاستهلاك .

وقال رئيس البلدية عامر الدغمي ان كوادر الدائرة الصحية وحال جولاتها التفتيشية اليومية على المحال التجارية ضمن اختصاصها للتأكد من تطبيقها اشتراطات الصحة والسلامة العامة ضبطت (400) كغم من المواد الغذائية والعصائر منتهية الصلاحية ما توجب التحفظ عليها واتلافها بالطرق المعمول بها في الدائرة الصحية .

ولفت ان البلدية عمدت الى اتخاذ اجراءات قانونية حيال المحال المخالفة كيلا تكرر التعامل مع المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري . وقال الدغمي انه تم توجيه الكوادر العاملة في الدائرة الصحية الى تكثيف جولاتها الميدانية على الاسواق خصوصا في شهر رمضان المبارك بهدف منع تداول السلع منتهية الصلاحية بما يؤثر على الصحة والسلامة العامة لمبتاعي تلك المواد .

وحسب مدير الدائرة الصحية في البلدية خالد الشلبي فانه تم ضبط (250) كلغم جبنة و(150) كلغم عصائر غير صالحة للاستهلاك البشري في محال لبيعها للمواطنين مشيرا الى انه تم التحفظ على تلك الكميات واتلافها في مكب نفايات الحصينيات (18) كم شرقي مدينة المفرق مؤكدا ان البلدية ستعمد الى اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين كيلا تتكرر عملية بيع المواد الغذائية الفاسدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة