انطلاق فعاليات المؤتمر التاسع عشر لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان

انطلاق فعاليات المؤتمر التاسع عشر لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان

بدأت امس فعاليات المؤتمر التاسع عشر لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان تحت شعار “معاً لتحسين حياة مرضى السرطان” الذي تنظمه رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان وجمعية “الأورام” الأردنية. ويشارك في المؤتمر ما يزيد عن 500 طبيب مختص ورؤساء وممثلي الجمعيات العربية والاجنبية من دول عربية واجنبية من بينها الجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والسودان وسوريا وتونس والامارات العربية المتحدة واليمن وبلجيكيا وفرنسا اضافة الى الاردن.
وأكد رئيس المؤتمر، مندوب سمو الأميرة غيداء طلال، أمين عام رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سامي الخطيب أهمية فعاليات المؤتمر لتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين والمختصين من مختلف الدول العربية والاجنبية لبحث أخر ما توصلت اليه الابحاث العلمية في مجال التطور الطبي في التشخيص والوقاية وعلاج امراض السرطان.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام 51 ورقة عمل موزعة على 12 جلسة، يقدمها 42 محاضراً من عدة دول،تتناول الجوانب هامة لمرض السرطان من حيث الوقاية والتشخيص والعلاج للعديد من السرطانات مثل سرطان الجهاز الهضمي وسرطان الجهاز البولي والتناسلية والسرطانات النسائية وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطانات الانف والاذن والحنجرة.
ويذكر ان المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الاردني بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.
واقيم إلى جانب المؤتمر معرض طبي لشركات المعدات والتجهيزات الطبية والادوية المتعلقة في أمراض السرطان.
وعلى هامش افتتاح المؤتمر، قدم الدكتور سامي الخطيب دروعا تكريمية لعدد من رواد الحركة الطبية الاردنية تقديرا لجهودهم وتفانيهم في خدمة رسالة الطب الانسانية ولرئيسة جمعية الأسرة البيضاء هيفاء البشير.
يذكر ان الأردن من الدول المؤسسة لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، وتهدف إلى توطيد العلاقات الأخوية والمهنية والعلمية بين أطباء الاورام العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة