قواس : بعد 17موسما اضحى سوق جارا معلما من معالم الأردن السياحية الصيفية ” صور “

حرير – في الثاني من حزيران وبرعاية  أمين عمّان الكبرى  الدكتور يوسف الشواربة تم إفتتاح فعاليات سوق جارا لموسمه السابع عشر  بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار.

 وجدير بالذكر احتفاظ شركة زين الأردن بموقع الشريك الإستراتيجي للسوق ، كما أحتفظ البنك  الأهلي للتمويل الأصغر بموقع  الراعي الفضي وأحتلت  الشركة المركزية للتجارة والمركبات “تويوتا ” موقع الراعي البرونزي  لهذا العام  .

حرير قامت بزيارة للسوق رصدت فيه بعض الاقسام المشاركة فيه و بعض زواره والتقت مع سعادة الأستاذ خضر قواس نائب رئيس جمعية أبناء جبل عمان القديم صاحبة فكرة تنظيم هذا السوق والمشرف عليه حيث بين بان عدد المشاركين في السوق لهذا العام بلغ 250 مشاركا ومشاركة توزعوا على قطاعات سوق الكتب  ، والحرفيين  ، والفنانين ،  وقطاع المطاعم ،وقطاع المنتجات الشعبية من الأطعمة والإكسوارات و المنتجات المنزلية .
وبين قواس بان  المشاركين في السوق يمثلون  كافة محافظات المملكة ، وان الجمعية ونظرا لشدة الإقبال على المشاركة بالسوق لجأت إلى نظام تغيير المشاركين في كل شهر بغيرهم حيث تم تقسيم المتقدمين للمشاركة بالسوق  على مدة ثلاثة أشهر هي مدة إستمرار السوق الزمنية من بدايته حتى نهايته .
وقال قواس بان الجمعية تولت امر توفير الخدمات اللوجستية للسوق من شركات مختصة بالنظافة ، وشركات متخصصة بفك وتركيب طاولات العرض والمظلات بالإضافة إلى التعاقد مع شركة  متخصصة بالأمن والحماية  لتوفير حالة الأمن للسوق على مدار الساعة و حراسة السوق بعد إغلاقه .
وبين قواس رضاه التام عن الإقبال منقطع النظير من المواطنين الأردنيين والأجانب الذين يزورون السوق ، وقال بان السوق بعد سبعة عشر “17” موسما اصبح معروفاً على الصعيد المحلي وصعيد المنطقة  المحيطة والعالم بل انه اضحى قبلة سياحية ياتيها الزوار في موسمها وتشكل معلما من معالم الأردن السياحية الصيفية .

مقالات ذات صلة