استشهاد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين

حرير- استشهد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، اليوم الخميس، والتي عمدت إلى اعتقال عدد من الشبان، قبل أن تنسحب.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب مصطفى الكستوني (32 عاماً)، بعد إصابته برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين صباح اليوم.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة. وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، أنّ قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت البلدة القديمة من مدينة جنين، ومنطقة دوار المدينة المجاور، الذي يقع في قلب السوق التجاري، وحاصرت أحد المنازل، فيما ساندتها بعد ذلك دوريات وآليات الاحتلال، ترافقها جرافة، وقد اشتبك مقاومون معها.

كذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق والأحياء القريبة.

وأكدت “كتيبة جنين” التابعة لـ”سرايا القدس”ـ الذراع العسكرية لـ”حركة الجهاد الإسلامي”، في بيان صحافي مقتضب، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على محور البيادر في الحي الشرقي من مدينة جنين، بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

من جانبه، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحافي، بأنه تم نقل إصابة بالرصاص الحي بالرجل إلى المستشفى، خلال الاشتباكات في الحي الشرقي للمدينة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فجرت مخبزاً في البلدة القديمة من مدينة جنين، خلال عملية الاقتحام.

مقالات ذات صلة