الدفعة الثانية من برنامج خدمة وطن ١٦ حزيران المقبل

حرير – اعلن وزير العمل سمير سعيد مراد، اليوم الثلاثاء، ان موعد استقبال المستفيدين من برنامج خدمة وطن للدفعة الثانية سيبدأ يوم الاحد الموافق للـــ 16 من حزيران المقبل.

وبين مراد ان الشباب سيلتحقون بالمعسكرات التابعة للقوات المسلحة الاردنية والأجهزة الامنية، لتلقي التدريبات العسكرية لمدة شهر “التدريب والتوجيه الوطني العسكري”، وبشكل مواز سيتم إلحاق الفتيات في معاهد التدريب المهني في مختلف محافظات المملكة.

ولفت الى ان اللجنة التنفيذية للبرنامج، أعادت تقييم وتصميم البرنامج التدريبي المتعلق بالشق المهني، بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل وبالتنسيق مع القطاع الخاص، حيث سيتم ادخال بعض البرامج التدريبية في مهن وحرف جديدة، إضافة الى المهن الموجودة أصلا ضمن القطاعات المستهدفة، وهي الصناعة والإنشاءات والسياحة والتجميل والحياكة.

واكد مراد ان التسجيل لا زال مستمرا في البرنامج، داعيا الشباب للتسجيل والاستفادة من مزايا البرنامج، حيث يتم منح المشارك حافزا ماليا مقداره 100 دينار شهرياً، والتأمين ضد اصابات العمل، ووجبات طعام، والمواصلات واللباس، وإجازة مزاولة المهنة، واعطاء الاولوية في التجنيد لأفضل 10 تلاميذ في كل دفعة (لمن تنطبق عليه شرط التجنيد)، وتشبيك الخريجين مع القطاع الخاص، واعتبار خدمة وطن بديلاً عن خدمة العلم لمن يكمل البرنامج.

واضاف مراد، انه وعلى ضوء ارتفاع نسبة الإناث المتقدمات للاستفادة من البرنامج والتي بلغت حوالي 59 بالمئة، والتزام الحكومة بتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل مشاركتها التنموية الشاملة والمستدامة ورفع نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة، تقرر رفع نسبة مشاركة الإناث في البرنامج ليصبح العدد 1000 مستفيدة بدلا من 500 لكل دفعة.

من جهته، قال الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب: إن الوزارة ستعلن أسماء المقبولين للدفعة الثانية عبر الرابط الإلكتروني لبرنامج خدمة وطن https://(www.khedmetwatan.gov.jo/Contracts)،

خلال الايام المقبلة، كما سيتم ارسال رسائل نصية (SMS) لمن وقع عليهم الاختيار للمشاركة في الدفعة الثانية.

–(بترا)

مقالات ذات صلة