اطلاق اول مسابقة بالأردن للتصوير الجوي في الشرق الاوسط لدعم السياحة المحلية

اعلنت هيئة تنشيط السياحة الاردنية ( اليوم ) عن اطلاق المسابقة السياحية الاولى من نوعها في الشرق الاوسط للتصوير الجوي السياحي Air drone والذي يأتي هذا العام بالتعاون مع كبرى الشركات الكويتية في هذا الشأن (DJI FALCON) وفق ما جاء في المؤتمر الصحفي لهيئة تنشيط السياحة الاردنية .
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات قال تهدف المسابقة الى الترويج السياحي للمملكة كنوع جديد من انواع التسويق في المملكة ضمن هذا الاسلوب وفي الوقت نفسه تعلم المزيد حول كيفية إثراء السياحة للمجتمع والثقافة والحياة .
وبين عربيات تأتي هذه المسابقة لزيادة الوعي حول قطاع السياحة عن طريق حث المعنيين بهذا الجانب السياحي من خلال استخدام مهاراتهم الفنية لتسليط الضوء على جمال وروعة كنوز الأردن السياحية وخصوصا في فصل الربيع مع ابراز جماليات المملكة خصوصا في الشمال خلال هذا الوقت من العام مما يحقق ويلبي تطلعات ومتطلبات السائح الخليجي اضافة الى تسليط الضوء على باقي المناطق السياحية.
وستشجع المسابقة وفق عربيات على اكتشاف الكيفية التي تساهم بها المناطق السياحية المتنوعة في المملكة ضمن المدن والمحافظات في ترويج السياحة واستقطاب السياح كما ستسهم في زيادة ارشيف المملكة السياحية من البرامج الدعائية الترويجية للمواقع السياحية المتنوعة مثل ام قيس وعجلون و جرش وعمان ومادبا والمغطس والبحر الميت ووادي رم والبترا .
واضاف عربيات بقوله نحن نوظف هذه المسابقة كوسيلة إبداعية ومسلية لزيادة وعي المشاركين والمشاهدين لمخرجات هذا العمل المهم حول السياحة وعوضا عن الاكتفاء بالقراءة حول فوائد السياحة فقط حيث سيشجع هذه المسابقة المشاركين على البحث واكتشاف أهمية قطاع السياحة وإمكانياتهم بأنفسهم كما انها ستكون مادة غنية بالترويج السياحي للمملكة .
واوضح عربيات انه سيتم اعلان الجوائز للفائزين بالمسابقة خلال شهر ابريل ( 4 ) المقبل تشمل جوائزمالية اضافة الى رحلات سياحية مجانية شاملة الاقامة .
وحول المؤشرات السياحية للسياحة الخليجية قال عربيات ان المملكة شهدت خلال العام الماضي ارتفاعا فيها بلغ 10 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه حيث بلغ عدد الزوار 2018 حوالي 1.024 مليون سائح شكلوا ما مجموعه 20 بالمئة من مجموع السياح الذين زاروا المملكة العام الماضي والبالغ مجموعهم 4.9 مليون سائح , متوقعا عربيات ان تشهد مؤشرات السياحة الخليجية خلال العام 2019 نشاطا سياحيا مميزا.

مقالات ذات صلة