إعلان نتائج الثانوية العامة اليوم

حرير _ يعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، صباح الاثنين مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” 2021.

وبدأت، في 24 حزيران/يونيو 2021، أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة 207.283 مشتركا ومشتركة.

وتوزع المشتركون حسب فروع التعليم وفق الآتي: “72629 للفرع العلمي، و106058 للفرع الأدبي، و304 للفرع الشرعي، و1470 لفرع المعلوماتية و110 للفرع الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 26712 مشتركا ومشتركة”.

وتقدم للامتحان العام 562 مشتركا ومشتركة من الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الدورة موزعين وفق الفئات الآتية: “الطلبة الصم 149، الطلبة المكفوفون 107، الطلبة ذوو الإعاقة الحركية 127، الشلل الدماغي 74، الطلبة ضعاف البصر 105، فيما بلغ عدد المشتركين للامتحان 28 مشتركا في مركز الحسين للسرطان”.

وتقدم للامتحان 82 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث موزعة على 15 قاعة.

أعلنت مديرية الأمن العام، الأحد، تنفيذ خطة أمنية ومرورية لـ “ضبط كافة المخالفات” المرتبطة بإعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي”، التي “تؤثر على سير الحياة العامة وتهدد حياة الآخرين واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها دون أي تهاون”.

وقالت المديرية في بيان، إنها “ستتعامل بحزم ودون تهاون مع السلوكيات الخاطئة التي تشكل خطورة على حياة المواطنين”.

كما وجه رئيس النيابات العامة القاضي يوسف الذيابات، تعميماً للمدّعين العامين بضرورة التشديد في ملاحقة مطلقي العيارات النارية في المناسبات والأفراح.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، الأحد، إن المادة 11 من قانون الأسلحة النارية والذخائر، تعاقب بالحبس مدة ثلاثة أشهر أو بغرامة ألف دينار، أو بكلتا العقوبتين، كل من أطلق عياراً نارياً بدون داع.

المملكة

مقالات ذات صلة