تسجيل إصابات قليلة جدا بإنفلونزا H1N1 في المدارس الأردنية

 

حرير_أكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم، أن الانفلونزا الموسمية ومن ضمنها (اتش ون إن ون) H1N1، خفيفة جدا هذا العام مقارنة مع الأعوام الثلاثة الماضية.

وقالت وزارتا الصحة والتربية والتعليم في بيان مشترك اليوم الاحد: إن الموسم الحالي سجل عددا قليلا جدا من الحالات بين طلبة المدارس، وفي حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية، فإنه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك والاستراحة المنزلية، وليس ثمة داع نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.

واكدت الوزارتان أن الاصابتين المسجلتين والمبلغ عنهما لوزارة الصحة من احدى المدارس الخاصة، احداهما راجعت احد المستشفيات الخاصة وادخلت للعلاج ثم غادرت بعد شفائها، أما الحالة الأخرى فلم تستدع الادخال للمستشفى وعولجت في المنزل.

واشار البيان المشترك، الى ان وزيري الصحة والتربية والتعليم، تابعا الحالات المرضية في المدرسة التي سيتم زيارتها غدا الاثنين لتوعية الهيئة التدريسية والطلبة بمرض الانفلونزا وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

واكد البيان حرص الوزارتين على توفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها، لافتا الى انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدرسة التي ظهرت فيها الاصابتان.

يذكر ان انفلونزا H1N1، هي انفلونزا موسمية تنتشر في فصل الشتاء، وليس هنام ما يدعو للخوف أو الهلع نظرا لتوفر العلاجات اللازمة، وان الغالبية العظمى من الاصابات تتماثل للشفاء التام.

مقالات ذات صلة