“مكافحة المخدرات” تطلق حملة للتوعية من أخطار المخدرات

اطلقت إدارة مكافحة المخدرات صباح اليوم حملة “إيدي … بإيدك “، وذلك ضمن جهودها في نشر الوعي لدى جميع فئات المجتمع حول أخطار آفة المخدرات، واشراكهم بمسؤولية التصدي لها والحد من انتشارها، وخلق مجتمع واع نابذ لها ليكون الجميع يدا واحدة تضرب كل من يحاول نشرها وترويجها بين ابناء المجتمع.
وتأتي الحملة بالشراكة بين ادارة مكافحة المخدرات وباقي المؤسسات الرسمية والاهلية المعنية للتاكيد على العمل الجماعي واشراك المواطن بالتصدي لسموم المواد المخدرة التي تمس أمن المجتمع الأردني وأفراده.
وتهدف الحملة حسب بيان صادر اليوم لتسليط الضوء على اضرار المواد المخدرة ومخاطرها التي تنعكس على النسيج الاجتماعي، وآثارها على الاقتصاد والأمن، وتأثيرها المدمر على الصحة الجسدية والنفسية للأفراد المتعاطين وأسرهم وسبل الابلاغ عن كل من يتعامل معها ويقوم بترويجها والاتجار بها وتعاطيها.
وتتضمن الحملة برنامجا يشمل مختلف مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية، والمؤسسات التعليمية والجامعية، والمساجد ودور العبادة، وبتعاون وثيق مع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتمكين جميع الفئات المستهدفة من النهوض بدورها بمواجهة هذه الأخطار، والوقوف يدا بيد في دحر شر المخدرات عن وطننا الغالي.

(بترا)

مقالات ذات صلة