الأمير مرعد يزور مصانع توظف أشخاصاً من ذوي الإعاقة

حرير_ زار سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأربعاء، عدداً من شركات الألبسة التابعة لمجمع الظليل الصناعي، للاطلاع على بعض المبادرات الريادية في مجال تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأثنى سموه على كل من معهد الرياديين والمبدعين العرب، ووزارة العمل، وإدارة مجمع الظليل الصناعي، مثمناً جهودهم المبذولة في هذه المبادرات لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
وشدد سموه على ضرورة زيادة أعداد العاملين في القطاع الخاص من الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المناصب والوظائف.
وقال مدير مبادرة “نرعاهم فيبدعون” من معهد الرياديين والمبدعين العرب خالد الخرابشة: إن 80 بالمئة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعملون بالمصانع في منطقة الظليل تم تدريبهم من خلال المعهد، وهو مؤسسة غير ربحية تعمل على تدريب وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة منذ عام 2016 بالتعاون مع وزارة العمل وجمعية منتجي ومصدري الألبسة الأردنية.
وأضاف أن المعهد يعمل على التنسيق مع مكتب وزارة العمل في الظليل بالإعلان عن الشواغر المتاحة، وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيضاح طبيعة العمل ومميزاته ورفع الوعي لديهم بالتشريعات الناظمة في مجال العمل من خلال شرح مبسط لقانون العمل الأردني وقانون الضمان الاجتماعي.
وتنوعت الشواغر التي شغلها الأشخاص ذوي الإعاقة في تلك المصانع من وظائف مساندة مثل التعبئة والتغليف ومساعدي ماكنات إلى وظائف اشرافية منها مساعد مدير قسم تكنولوجيا المعلومات ومشرف إنتاج ومساعد خياط وغيرها.

مقالات ذات صلة