الضمان: وقف استقبال طلبات الاستفادة من برنامج استدامه باستثناء سائقي المركبات العمومية

حرير – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين، عن وقف استقبال طلبات الاستفادة من برنامج استدامة++ للمنشآت التي تشغل 10 عمال فأقل، وذلك لاستكمال عدد العمال المستهدفين من البرنامج في مرحلته الأولى.
وأشارت المؤسسة في بيان صحفي إلى أن عدد العمال المشمولين في البرنامج المخصص لدعم اشتراكاتهم على مدار 18 شهراً ودعمهم نقديا على ثلاث دفعات شهرية قد وصل إلى 13 ألف عامل.
وفي ذات السياق، وجهت المؤسسة دعوة لجميع سائقي المركبات العمومية إلى الإسراع في الشمول بالبرنامج قبل استكمال عدد العمال المستهدف في المهن الحرة للاستفادة من ميزاته التي تخفّض من قيمة الاشتراكات التي تترتب على السائق لقاء شموله بتأمينات المؤسسة إلى نحو 89 قرشاً شهرياً لمن يشترك وفقاً للحد الأدنى للأجور وعلى أساس شريحة 50 بالمئة في تـأمين الشيخوخة.
وأشارت المؤسسة إلى أن شمول السائقين سيمكّنهم من الاستفادة من جميع المنافع التي تقدمها المؤسسة بما في ذلك خدمة المعالجة الفورية في أيٍ من مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وأيٍ من المستشفيات الخاصَّة المعتمدة للمعالجة الفورية والبالغ عددها 39 مستشفىً موزعةً في مختلف أرجاء المملكة، وذلك في حال تعرض السائق لأي حادث عمل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة