توصية باعتماد القدس عاصمة للشباب العربي لعام 2023

 

حرير_ اوصى المشاركون باجتماع اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية باعتماد القدس عاصمة للشباب العربي لعام 2023، والموافقة على مؤتمر نصرة القدس.

كما اوصى المشاركون في الاجتماع الذي ترأسه وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان في عمان اليوم الاثنين، باعتماد الأنشطة والبرامج التونسية المقدمة باعتبار تونس عاصمة للشباب العربي لعام 2019، والموافقة على لقاء العواصم العربية بالأردن هذا العام، اضافة الى حث الدول الأعضاء في المجلس على دعم ترشح قطر عاصمة لمنتدى شباب المؤتمر الاسلامي للتعاون والحوار للعام الحالي.

ووافق المشاركون على عقد المؤتمر الدولي لاستراتيجية استشعار طاقات الشباب ومكافحة التطرّف الفكري في مصر مع اجراء بعض التعديلات على المؤتمر حسب الملاحظات التي تقدم بها أعضاء اللجنة والتوصية. وتضمن جدول اعمال الاجتماع تعيين الدكتور محمود حسن من مصر نائبا لرئيس اللجنة، وإقامة منتدى حول دور الشباب في تفعيل أهداف التنمية المستدامة في سلطنة عمان، على ان يتم تزويد اللجنة بتفصيلات عن المنتدى قبل اعتماده من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. وثمن ابو رمان خلال الاجتماع الذي حضر ممثلو اعضاء اللجنة من دول السعودية والامارات ولبنان والكويت وقطر ومصر وتونس والجزائر والعراق والاردن، الجهود التي تبذلها لوضع برامج وفعاليات للشباب العربي.

مقالات ذات صلة