“فتيش” تثبت تصنيف البنك الاسلامي

ثبتت وكالة التصنيف العالمية (فيتش) تصنيف البنك الإسلامي الأردني عند BB- للتقييم الافتراضي للمصدر IDR طويل الأجل والتوقعات المستقبلية المستقرة، و B لتصنيف IDR قصير الأجل، بينما حصل البنك على bb- لتصنيف القابلية، وتصنيف الدعم 4 وأرضية تصنيف الدعم B+.

وجاء في التقرير الصادر عن وكالة فيتش ومقرها لندن، أن تثبيت التصنيفات الممنوحة للبنك الإسلامي الأردني جاءت تأكيدا لامتلاك البنك لتمويلات وسيولة قوية، وقاعدة ودائع مرنة ومتنوعة مع الاحتفاظ برأس مال كافٍ ومقاييس جيدة لجودة الاصول مع الاستمرار بتحقيق ربحية ثابتة على الرغم من الظروف التشغيلية الصعبة والبيئة الإقليمية المحيطة والتوترات المتزايدة.

وأضافت أن البنك من أكبر البنوك الإسلامية في الاردن بحصة تبلغ 11 بالمئة من اجمالي ودائع القطاع المصرفي الاردني، و56 و55 بالمئة من اجمالي اصول القطاع المصرفي الإسلامي، ومجموع التمويلات الإسلامية على التوالي في نهاية عام 2017.

وقال المدير العام للبنك موسى شحادة: إن استمرارية تثبيت وكالة فيتش للتصنيفات الممنوحة لمصرفنا تعكس قناعة الوكالة بقدرة مصرفنا على تنفيذ استراتيجيته الهادفة الى تحقيق أفضل الإنجازات مع المحافظة على وضع مالي وائتماني قوي لمواجهة مختلف التحديات.

–(بترا)

مقالات ذات صلة