“الأمانة”: عطاء المطاعم المتنقلة خلال أسبوعين

 تطرح أمانة عمان الكبرى خلال أسبوعین على أبعد تقدیر 50 موقعا بالعاصمة بطریقة المزاودة لتكون فیھا مطاعم متنقلة بعد صدور تعلیمات خاصة بھا من ”الأمانة” والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وقالت مصادر بـ”الأمانة” إن لجنة شكلت من عدید من الدوائر بـ”الأمانة”ش لھذه الغایة مھمتھا الأساس اختیار 50 موقعا مناسبا وتنطبق علیھا الشروط من 116 موقعا حالیا متوافرا في جمیع مناطق العاصمة الـ22.″
وكان مجلس ”الأمانة” أقر مؤخرا تعلیمات ترخیص ”المطاعم المتنقلة” المعدة لممارسة المھنة وشملت الشروط الخاصة بالحاصل على الترخیص والموقع والمركبة والعاملین وساعات العمل المقررة.
وشملت التعلیمات المواد التي ستباع في تلك المطاعم، وھي” بیع الوجبات الخفیفة والمشروبات الساخنة والباردة وإعداد وبیع الحلویات والبوظة، حیث اشترطت عدم ممارسة أي مھنة أخرى. وكان أمین عمان یوسف الشواربة أكد، في تصریح صحفي سابق، أن مركبات ”المطاعم المتنقلة” موجھة لتشغیل الشباب الأردني.
ولفت إلى أن الأشتراطات تشتمل على كل عناصر المشروع فیما یتعلق بسلامة الغذاء المقدم والإشتراطات الصحیة وسلامة المركبة وجاھزیتھا من خلال التعاون والتنسیق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ودائرة ترخیص المركبات.
وبین الشواربة أنھ سیسمح للشركات العالمیة المعروفة في ھذا المجال بالتقدم شریطة عدم الحصول على أكثر من ترخیصین لھا لرفع مستوى التنافسیة والأداء بین العاملین في ھذا القطاع، بینما لن یسمح بالحصول على أكثر من رخصة للشخص الواحد.
وكانت ”الغذاء والدواء” وضعت ھي الأخرى تعلیمات واشتراطات تبین بوضوح وتتطلب حصول ”المطاعم المتنقلة” على تراخیص من قبل أمانة عمان والمدیریة العامة للدفاع المدني قبل مزاولة المھنة

مقالات ذات صلة