ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه في منطقة وادي خشيبة

حرير _ضبطت وزارة المياه والري/ سلطة وادي الأردن، خلال حملة في منطقة وادي خشيبة، اعتداءات على خط ناقل مياه تسبب بإغلاق أحواض ترسيبية للمياه وإغلاق خطوط رئيسية تعد من المصادر الرئيسية لتزويد مياه الشرب.

وقالت الوزارة، إن الحملة، التي نفذت مع مديرية الاعتداءات شمال البحر الميت، وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام ومركز أمن البحر الميت والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، ضبطت اعتداء على مصب المياه في الوادي، شمل منطقة المياه الساخنة وتحويل مسار المياه وبناء إقامة استراحة وعمل حاجز ترابي لتجميع المياه لتربية الأسماك (بركة تجميعية) وبناء مرافق صحية وبرك سباحة دون مراعاة لشروط الترخيص والسلامة العامة وتصريفها إلى الوادي، مما شكل مكرهة صحية وتلويثا لهذا المصدر المائي المهم.

وأضافت: “شملت الاعتداءات استخدام منشآت عائدة لسلطة وادي الأردن ومستخدمة لنقل المياه والمغذية لمحطة الزارة ماعين بطريقة مخالفة، وأيضا الحيلولة دون قيام موظفي سلطة وادي الأردن من دخول الوادي لغايات التنظيف والصيانة”.

وتابعت: “أنه تم إزالة كل مخلفات الاعتداء وبقايا المنشآت والمخالفات وتنظيف الوادي وتصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وأكدت الوزارة أن مثل هذه الاعتداءات تعد من التحديات التي تواجهها لضمان انتظام تأمين المواطنين والمزارعين باحتياجاتهم على حد سواء.

المملكة

مقالات ذات صلة