مكتب للأحوال المدنية بغرفة تجارة عمان

 

عمان -وافقت دائرة الاحوال المدنية والجوازات على مقترح لغرفة تجارة عمان بافتتاح مكتب لها في مقر الغرفة للتسهيل على التجار وموظفيهم وعائلاتهم في انجاز معاملاتهم.
واكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد، ان الغرفة ترغب من خلال المكتب الى انجاز معاملات القطاع التجاري والخدمي فيما يتعلق ببطاقات الاحوال الشخصية وجوازات السفر، مشيرا الى البدء باجراءات تجهيزه بمختلف الاحتياجات المطلوبة لمباشرة عمله.
وبين ان افتتاح مكتب للاحول المدنية بمقر الغرفة يأتي انطلاقا من حرص مجلس ادارة غرفة تجارة عمان على تطوير وتنويع الخدمات التي تقدمها للقطاع التجاري وتسهيل اعماله وانجاز معاملاته بكل سهولة ويسر.
وذكر ان الغرفة اسست في مبناها وحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية لغايات تسهيل إنجاز وتجديد معاملات التجار والمستوردين والمواطنين، للإسهام بتطوير وتحسين بيئة الأعمال بالمملكة.
وتقدم الوحدة خدمات تجديد الرخص المهن للشركات والمؤسسات وللبنوك وللشركات التي لديها أكثر من فرع، بالاضافة لاستيفاء مخالفات السير والمسقفات وإيضاح التحققات المتعلقة بها، كما تضم الوحدة في عـضويتها غرفة تجارة عمان وأمانه عمان الكبرى والبنك المركزي الأردني (أي فواتيركم).
فردت غرفة تجارة عمان بميزة المكان الواحد لانجاز اعمال القطاع التجاري والمستثمرين في العاصمة للمساهمة بتطوير بيئة الاعمال في المملكة وتوفير اجواء مريحة تعطي الثقة بالاقتصاد الوطني.
وكانت الغرفة فتحت في مقرها بالتعاون مع مؤسسات رسمية مكاتب لدائرة الأراضي والمساحة وامانة عمان الكبرى ووزارة الصناعة والتجارة وكاتب العدل الذي يمتد دوامه حتي ساعة متاخرة من الليل والعطل الرسمية.
كما فتحت مكتبا لوزارة العمل حيث اسهم بتوفير العديد من فرص العمل وتلبية حاجات العديد من الشركات بمهن ووظائف محددة فيما هناك تفكير جدي بان يصبح مديرية عمل داخل الغرفة.

مقالات ذات صلة