الرحامنة : الجمارك ستحدث وحدة تخليص لبضائع شحن الدخول والخروج

قال مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة أن الدائرة ستستحدث ضمن خطتها الاستراتيجية المستقبلية وحدة تخليص لبضائع شحن الدخول والخروج، والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية لزيادة عدد الدوائر المعنية بالعمل الجمركي للتطبيق الفعلي للنافذة الواحدة.

واضاف في بيان صحفي اليوم الأحد، ان الدائرة ستعمل بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة لانشاء وحدة خاصة للحاويات واستحداث مكاتب وصالات للمسافرين القادمين والمغادرين لقسم الركاب بالاشتراك مع الاجهزة الامنية.

واوعز الرحامنة الى مركز جمرك الكرامة بتسهيل اجراءات المسافرين وحركة الشاحنات بالاتجاهين مع الاخذ بعين الاعتبار الحيطة والحذر بخصوص مكافحة التهريب باشكاله كافة.

ودعا للتنسيق بين كافة الاجهزة مع الزيادة المتوقعة لحجم التبادل التجاري بين الاردن والعراق، مشددا على اهمية تقديم التسهيلات اللازمة لانسياب حركة المسافرين والبضائع بين البلدين بكل سهولة ويسر.

واوضح اهمية تعزيز وتأهيل الكادر البشري من خلال تدريب الموظفين وعقد دورات تدريبية متخصصة وتشجيع الموظفين على تقديم مقترحات ومبادرات لتطوير العمل وتفعيل نظام المخاطر ورفع كفاءة الرقابة.

وأكد الرحامنة اهمية التواصل مع الشركاء، ومتلقي الخدمة من خلال عقد اجتماعات دورية وتفعيل التراسل الإلكتروني، مشدداً على ضرورة انهاء جميع المعاملات والبيانات الجمركية بالسرعة الممكنة، وعدم تأخير اي معاملة واستمرار العمل حتى الانتهاء من انجاز آخر معاملة، واهمية تعزيز العمل بنظام النافذة الواحدة وتفعيل التتبع الإلكتروني ونظام البوابات الإلكترونية.

–(بترا)

مقالات ذات صلة