هذا ما طلبته دائرة “الدخل” للتسجيل لدعم الخبز

حرير _ أكد الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة اليوم الاحد، أنه سيتم استقبال طلبات دعم الخبز الكترونياً، يوم الاربعاء المقبل.

وأضاف الطراونة أن جميع الأردنيين يحق لهم التقديم، الا الفئات المستثناة وهي: موظفي القطاع الحكومي والأمني، والمتقاعدين المدنيين، والعسكريين، ومتقاعدي الضمان الاجتماعي، الذين سيحصلون على الدعم بشكل مباشر من خلال رواتبهم.

وأوضح الطراونة أنه يجب التقديم بواسطة الرقم المدني من دفتر العائلة، وليس من خلال قيد الهوية الشخصية؛ وذلك لأن المتزوجين الجدد يكون مثبت على هوياتهم رقم قيد دفتر عائلة رب الأسرة سابقا أي والده.

وبين الطراونة أن الدائرة تجري الان كافة الترتيبات والتجهيزات لبدء استقبال طلبات دعم الخبز الكترونيا، وسيكون النظام مهيأ يوم الاربعاء المقبل لاستقبال كافة الطلبات.

وقرر مجلس الوزراء بداية 2018، صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12 ألف دينار سنوياً، وللأفراد الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن 6 آلاف دينار أردني.

وحررت الحكومة أسعار الخبز في شهر كانون الثاني 2018، حيث حُدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير، و40 قرشا للخبز العربي الصغير.

ورفع الدعم عن الخبز رسمياً في موازنة 2018 لتوفير نحو 78 مليون دينار.

مقالات ذات صلة