ذوو الاسرى الأردنيين يطالبون الخارجية بضرورة التدخل لترتيب زيارات دورية لأسراهم

طالب ذوو الأسرى الاردنيين في سجون الاحتلال، وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بضرورة التدخل لترتيب زيارات دورية لأسراهم داخل المعتقلات للاطلاع على اوضاعهم واحتياجاتهم المختلفة، مبينين أنه لم تتم زيارة أي اسير منذ العام 2008.

 

وطالبوا في رسالة وجهوها الى رئيس الوزراء من خلال النائب سعود أبو محفوظ إن “زيارات الاسرى التي جرت في عام 2008 لم تشمل كافة عائلات الاسرى، كما تطلبت زيارة والد أصغر أسير اردني يقبع في سجون الاحتلال اضراباً عن الطعام لاكثر من مرة، في حين اضرب شقيق الاسير منير مرعي المهندس شاهين مدة 22 يوما أمام وزارة الخارجية عام 2016”.

 

وشددوا على ضرورة “وجود متابعة قانونية لأسراهم في معتقلات التحقيق، من خلال محام منتدب من وزارة الخارجية، إضافة إلى زيارة السفارة الاردنية في تل ابيب لهم، لحمايتهم من أي تعذيب قد يتعرضون له عند اعتقالهم”.

 

وقالوا إن مطالبهم بوجود زيارات دورية لأسراهم جاءت من اجل متابعة اوضاع المرضى الصحية، حيث يعاني كل من الاسير عمر عطاطرة ومحمد الريماوي من الاهمال الطبي، داعين الى اعادة سياسة التعامل مع المعتقلين الذين يعانون يوميا في سجون الاحتلال.

 

ويبلغ عدد الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال 19 أسيرا، في حين يبلغ عدد المفقودين 30 مفقودا بينهم افراد من الجيش العربي فقدوا في حرب 1976 وآخرهم فقد في عام 2007.

 

كما يبلغ عدد الاسرى المحكوم عليهم بالمؤبد 7 اسرى هم عبدالله البرغوثي، مرعي أبو سعيدة، منير مرعي، محمد الريماوي، هشام الكعبي، هاني خمايسة، عمار حويطات، إضافة إلى سبعة أسرى محكومين بين 20 و36 عاما.

 

مقالات ذات صلة