المحاربون الأقدم في كلاسيكو 2018… تعرّف عليهم

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم مباراة الكلاسيكو الكبير 2018 بين ريال مدريد ونظيره برشلونة على أرض الأخير في ملعب كامب نو بمسابقة الدوري الإسباني.

ويترقب بعض اللاعبين المشاركة الأولى لهم في الكلاسيكو على غرار آرثر ميلو على سبيل المثال فيما يتطلع آخرون لرفع عدد مبارياتهم في المباراة الأهم، فمن هم يا ترى أقدم اللاعبين المتواجدين في الكلاسيكو، ومتى كانت مشاركتهم الأولى أو ظهورهم الأول على مقاعد البدلاء؟

أقدم اللاعبين في الكلاسيكو الحالي هو الإسباني وقائد الميرنغي سرخيو راموس، الذي شارك حتى اللحظة في 38 مباراة، وكان بين لاعبي الريال لأول مرة في هذه القمة عام 2005 ويأتي خلفه البرازيلي مارسيلو الذي تواجد في عام 2008 وهو الذي تعافى من الإصابة التي كان قد تعرض لها في مباراة فيكتوريا بلزن في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المركز الثالث من حيث الأقدمية بين لاعبي النادي الملكي، يأتي الفرنسي كريم بنزيمة الذي كان حاضراً في كلاسيكو 2009 مع الريال، وهو الذي يعقد الجميع عليه آمالاً كبيرة للتسجيل.

وتذهب المرتبة الرابعة للكراوتي لوكا مودريتش الذي شارك في عام 2012 بالكلاسيكو حين وصل من نادي توتنهام هوتسبر الإنكليزي، أما الفرنسي رافائيل فاران فكان حاضراً في 2012 على مقاعد البدلاء لكنه انتظر حتى 2013 ليحظى بالمشاركة الأولى.

ننتقل إلى برشلونة فبغياب الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة والذي خاض 38 مباراة في الكلاسيكو، فإن الإسباني سرخيو بوسكتس الذي سيحمل شارة القيادة يعتبر اللاعب الأقدم في الفريق، إذ تواجد في الكلاسيكو عام 2008، أما المدافع الإسباني جيرارد بيكيه فقد كان حاضراً للمرة الأولى في 2009.

في المركز الثالث من حيث الأقدمية يأتي الإسباني جوردي ألبا الذي كان متواجداً في كلاسيكو 2012، وخلفه يأتي سيرجي روبرتو مع العلم أنه لم يشارك في 2013 ثم الأوروغواياني لويس سواريز الذي خاض أول كلاسيكو له في 2014.

مقالات ذات صلة