العودة للبيت الريفي تنطلق من الطفيله

ناقش اجتماع موسع في الطفيلة امس الثلاثاء، كيفية العودة الى البيت الريفي، الذي قال ناشط اجتماعي، ان 60 في المائة من المجتمع الأردني تعد رقعة تناسب تطبيق هذا المشروع الكبير.

وقال رئيس جمعية السنابل الذهبية فادي المقدادي، في اجتماع نظمه اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الطفيلة، لتعريف رؤساء الجمعيات، ببرنامج العودة للبيت الريفي ومسعاه في تحويل الأسر الريفية من أسرة مستهلكة إلى منتجة، ان البيت الريفي في مفهومه التقليدي يوفر أساسيات العيش الكريم وهي: فرن الطابون، والأغنام، والبيوت البلاستيكية والدواجن، وهي مقومات تغني الأسرة عن شراء أي منتج.

وبين المقدادي، أن آلية العمل تمتد على ثلاث مراحل، تتوخى اولاها نشر الفكرة وإقناع الأسر بأهمية العمل والإنتاج، اما الثانية فهي التمويل، فيما تكون الثالثة للمتابعة والإشراف، وقال “بدأنا العمل بالمرحلة الأولى، وسيتمخض اللقاء مع الجمعيات عن توقيع اتفاقيات تعاون تربطها بجمعية السنابل الذهبية”.

واوضح ان “الظروف الاقتصادية الصعبة دعتنا للتفكير في تحفيز الأسر للانتقال من الاستهلاك الى الانتاج” .

رئيس اتحاد الجمعيات جميل الحجاج، اوضح من جهته، ان البرنامج يستهدف تحقيق الأمن الغذائي الصحي للأسر الريفية، وتعزيز التكافل الاجتماعي بينها والترابط والألفة في تنفيذ مشروعات صغيرة مدرة للدخل.

” بترا “

مقالات ذات صلة