تجارة عمان : الاردن يمتلك فرص لاستقطاب الاستثمارات

اكد مجلس ادارة غرفة تجارة عمان ان الاردن يمتلك فرصا كبيرة لاستقطاب الاستثمارات في ظل توفر الفرص الاقتصادية والمشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تتركز بقطاعات حيوية.

وشدد المجلس على ضرورة ان تشهد المرحلة المقبلة مراجعة شاملة للتشريعات والانظمة التي تؤثر سلبا على بيئة الاعمال بالمملكة ما يتطلب وضع “خارطة طريق” تتشارك فيها كل الفعاليات الاقتصادية لتعزيز مبدأ الاعتماد على الذات وتتواكب مع دولة الانتاج.

وقال المجلس في بيان اصدره بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يصادف يوم غد الاربعاء، ان الاردن قادر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي يعيشها لكنها تحتاج لتضافر جهود القطاعين والعمل معا بشراكة حقيقية لمعالجة المعيقات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة، مؤكدا ضرورة اعطاء القطاع الخاص دورا اكبر في القرار الاقتصادي.

وقال المجلس، ان جلالته وضع الشأن الاقتصادي بقمة اولوياته وعمل على الترويج لبيئة الاعمال بالمملكة بمختلف المحافل الدولية، مؤكدا ضرورة اعداد حزمة من المشروعات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني لعرضها على مؤتمر لندن المقبل.

واضاف، ان غرفة تجارة عمان ستواصل بذل الجهود لرفع سوية الخدمات التي تقدمها لأعضاء هيئتها العامة من القطاع التجاري والخدمي محلياً من جهة، وتسويق الأردن في الاقتصاد الدولي وتعزيز التعاون التجاري مع مختلف الدول وبخاصة العربية إسهاماً منها لتنفيذ وترجمة التطلعات الملكية السامية لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة التجارية بالمنطقة.

واشار المجلس، الى التطورات الكبيرة التي شهدتها الغرفة التي تمثل قاطرة الاقتصاد الوطني حيث قفز عدد منتسبيها من 40 تاجرا عند التأسيس عام 1923 الى 50 الف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية حاليا برؤوس اموال تبلغ نحو 143 مليار دينار موزعة على كل القطاعات التجارية.

ورفع مجلس ادارة غرفة تجارة عمان باسم القطاع التجاري بالعاصمة أسمى آيات التهنئة لمقام جلالة الملك وللأسرة الاردنية الواحدة بمناسبة عيد ميلاد جلالته، داعيا الله عز وجل إن يديم على الأردن نعمة الأمن والاستقرار لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.

— (بترا)

مقالات ذات صلة