حرب طرد أمروأوروبية للدبلوماسيين الروس وروسيا ترد بالمثل

 بدأت مجموعة من الدول الأوروبية تباعا بطرد دبلوماسيين روس في الوقت الذي بدات روسيا  بالرد بطرد دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين ردا على عمليات الطرد الأمروأوروبية لدبلوماسييها . 

وطردت الولايات المتحدة وأكثر من 14 دولة أوروبية اليوم الاثنين، دبلوماسيين روس رداً على قضية تسميم عميل روسي سابق وابنته بغاز الاعصاب في بريطانيا وتتهم موسكو بالوقوف وراء هذه العملية.
واعلنت الولايات المتحدة الاثنين طرد 60 “جاسوسا” روسيا في اطار عمل منسق بين الدول الغربية للرد على قضية تسميم العميل الروسي السابق.
وقال مسؤول في الادارة الاميركية ان 48 “عميلا استخباراتيا معروفا” في القنصلية الروسية في سياتل (شمال غرب الولايات المتحدة) و12 من البعثة الروسية في الامم المتحدة أمهلوا سبعة ايام لمغادرة الولايات المتحدة.
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إغلاق القنصلية في سياتل.
إلى ذلك  طردت ألمانيا اربعة دبلوماسيين روس في اطار قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا كما أعلنت وزارة الخارجية الاثنين.
وقالت الوزارة على حسابها على تويتر “لقد طردنا اليوم أربعة دبلوماسيين روس، لان روسيا لم تساهم بعد في توضيح ملابسات عملية التسميم في سالزبري” حيث تعرض سكريبال وابنته لهجوم بغاز الاعصاب في 4 اذار/مارس.

مقالات ذات صلة