الحرب القادمة في …. سوريا

 

حرير_بعد نقاش طويل مع صديقي المصري الحاصل على أعلى درجات العلم في الاقتصاد الدولي …..
كنا نجمع بعض الحقائق .. وأشكر له تلك الرؤية ….

قال لي : عام 2000 كنت استشاريا وخبيرا كبيرا في مصر … الا أن راتبي لم يتعدى ال200 دولار … حتى دقت ساعة ال2001 وطلبنا جميعا للذهاب من مصر نحو بنغالور ! في الهند …
قلت في نفسي … ماذا أفعل في بنغالور ؟ انا احاول من سنوات الهرب من الوضع المتردي في مصر … حتى أوقع في مدينة تطلع عليها الشمس وعلى أهلها ولاستر لهم … إلا كما وصفهم ذي القرنين لله في القرآن الكريم … وهو حال أهل الهند في زمان ليس كالأزمان .. ؟

ذهبنا الى بانغلور … مرغمين … لكن فجأة اصبح راتبي 8000 دولار عام 2001 وأنا في مدينة بنغالور أسكن خيمة ؟
وأرى أمامي 1500 شركة عالمية لصناعة الحواسيب والمعالجات الصغرية والبرمجيات تبني في بانغلور … ناطحات سحاب في كل ساعة !!!
ماذا يحدث ؟ مالذي حصل ؟ … ماذا هناك ؟
لقد اكتشفوا السيلكون المتوسط فيها .. وهو بنقاوة 37% وهو يعتبر عماد صناعة المعالجات الصغرية
وأنا نفسي قد درست علم المعالجات وبناؤها على يد الدكتور المهندس محمد ياسين صبيح … الذي قدام لي اطروحته للدكتوراه في براغ و وز التي دخلت الى تقنيات switch capacitor التي تثبت أنه كلما زادت نقاوة السيلكون كلما أعطت معالجات أعلى من معايير الدقة ورفع قيمة الجيل …..

بنغالور خلال 3 سنوات أصبحت عاصمة صناعة التقنيات العالية والفضائية في العالم وقبلة العلماء … وقد استمرت الى أن شع نورها على الهند كلها … لتصبح الهند الفقيرة جدا … رابع أقوى دولة في العالم وفاقت دول أوربا مجتمعة بالعلم والمال !!

وبالعودة الى سوريا ……
النفط وبلوكات الغاز في الساحل السوري الذي يعتبر من 50 عاما المنطقة المحرمة التي رسمها الرئيس حافظ الاسد بنظريته التي قدمها لروسيا حول المياه الدافئة وأتى اليها الروس وهي المنفذ الوحيد للأمبراطورية الروسية الى المياه الدافئة بالعالم …
اذن النفط بأمان والغاز بأمان ولم يشهد الساحل السوري حدثا واحدا …

لكن لماذا أرسلت الدول المشاركة بالحرب جيوشا باسم داعش كاملة الى الشرق السوري حيث الصحاري ورميت ميزانيات فاقت مئات المرات … حجم ميزانية الجيوش العربية بالسلاح والدفاع على جيوش اسلامية لتسيطر فقط على صحراء ورمال ؟؟؟

ولماذا ترك الرئيس بشار الأسد العاصمة دمشق نفسها … عماد الدولة السورية والتي من الممكن أن تهدد في أي لحظة بدخول عربي معرض له … أو اسرائيلي أو فصائل المعارضة … ترك .دمشق بدون حماية وأرسل (ثلثا )الجيش السوري ونخبة القوات السورية مع أساطيل روسية جوية لم تشهدها سماء ألمانيا يوم قصفها الروس أثناء اجتياح برلين وكذلك جيوش ايرانية بعدد السورية وكذلك حزب الله كاملا كل هؤلاء الى شرق سوريا …. وكل ذلك من أجل تحرير صحراء ؟ !!! يالعجب !!! ولا ننسى طبعا جيش العراق كاملا الذي التقى بالجيوش المتحالفة عند التنف ؟
وهنا المعركة الحقيقية !!! نعم …
المعركة الحقيقية بدأت عام 2004 عندما قدمت سوريا شكوى الى مجلس الأمن من دخول طائرات أمريكية صامتة ليلية من العراق الى البادية السورية وحللوا ( تموضعوا … جلسوا ) هناك …
وبالطبع الجيش السوري والجيوش العربية مجتمعة عاجزة عن رصد الجيوش الامريكية من قوات النخبة الأمريكية … لأن أمريكا تسبقنا بقرون عدة بالصناعات العسكرية والتقنية …..

يومها أعلنت الولايات المتحدة أن صحراء بداية حمص وصولا الى الشمال تحوي أخصب أراضي السيليكون في العالم … وقدرت النسبة ب 79% !!!!
مما يعني أن البشرية ستشهد عصرا لا مثيل له … في الحواسيب الذكية والصغرية وسوف تغير مصير الحواسيب والمعلوماتية والألكترون في العالم …..

الحرب القادمة لامحالة ستكون لمنع سوريا من :
توقيع اتفاقيات مع الشركات الصينية والروسية والهندية لاستثمار السيليكون لان سوريا ستصبح هنداً مصغرة بل أغنى من أي دولة بالعالم …..

مقالات ذات صلة