تصريحات مقربة من العائلة المالكة “إن التسجيل الصوتي لا يحمل هذا الهراء حول اندلاع شجار”

حرير – نشرت وول ستريت جورنال الأميركية اليوم الأحد أن الأمير السعودي خالد الفيصل استمع إلى تسجيل صوتي يدحض رواية السعودية التي تقول إن الكاتب جمال خاشقجي قتل إثر شجار داخل القنصلية بمدينة إسطنبول، ويكشف حقيقة تعرض الصحفي للقتل ومن ثم التقطيع.

واستندت الصحيفة في معلوماتها إلى تصريحات اثنين تقول إنهما ينتميان إلى العائلة المالكة (لم تكشف عن هويتهما) وبعد أيام من واقعة اختفاء خاشقجي الذي تبين مقتله فيما بعد.

وأرسل الملك سلمان بن عبد العزيز الأمير الفيصل إلى تركيا لمتابعة التحقيقات، وصفته الصحافة الغربية بأنه الذراع اليمنى للملك.

وبحسب الصحيفة، حصل الفيصل على أدلة تشير إلى تعرض خاشقجي للتخدير والقتل والتقطيع بعد دخوله القنصلية بوقت قصير. كما قال أحد المصدرين إن التسجيل الصوتي “لا يحمل هذا الهراء حول اندلاع شجار”.

وكانت نيويورك تايمز ذكرت الجمعة أنّ الفيصل عاد إلى البلاد برسالة قاتمة للعائلة المالكة، وقال لأقاربه إنه من الصعب حقا الخروج من هذا (قضية مقتل الصحفي).

ونقلت الصحيفة ما قاله الفيصل بناء على تصريحات بعض الأقارب الذين تحدثوا معه حول القضية بعد عودته من تركيا.

ويناقض تقرير وول ستريت جورنال رواية الرياض الرسمية وغيرها من الروايات غير الرسمية التي نقلتها وسائل إعلام عن مسؤولين سعوديين تركز جميعها على أن خاشقجي قتل على خلفية شجار مع أشخاص داخل القنصلية.

وفي وقت سابق اليوم، كشف مسؤول سعودي (لم يتم الكشف عن هويته) في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بينها صحف سعودية أن خاشقجي قتل جراء خنقه عند محاولة منعه من رفع صوته مع أعضاء من “فريق التفاوض معه من أجل عودته للبلاد”.

مقالات ذات صلة